بوغدانوف: الاتصالات مستمرة مع عمان وواشنطن حول منطقة خفض التوتر الجنوبية بسوريا

أخبار العالم العربي

بوغدانوف: الاتصالات مستمرة مع عمان وواشنطن حول منطقة خفض التوتر الجنوبية بسوريا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/kaoe

تتواصل الاتصالات بين روسيا والأردن والولايات المتحدة حول منطقة خفض التوتر في جنوب سوريا، وتوصلت الأطراف إلى اتفاق على عقد لقاء ثلاثي بهذا الشأن.

وقال ممثل الرئيس الروسي في الشرق الأوسط ونائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل بوغدانوف للصحفيين اليوم: "الاتصالات مع الأردن والولايات المتحدة بشأن المنطقة الجنوبية لخفض التوتر في سوريا مستمرة، وهناك اتفاق لعقد اجتماع ثلاثي، اتفقنا على فكرة عقد اجتماع لممثلي الدول الثلاث".

ولم يذكر بوغدانوف موعدا للاجتماع، "كلما كان الاجتماع أسرع، كان ذلك أفضل".

وكان وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أكد الاثنين على أن قوات الجيش السوري هي الوحيدة التي يجب أن ترابط على الحدود الجنوبية لسوريا، مؤكدا أن الاتفاق على إنشاء منطقة خفض التوتر جنوب غربي سوريا نص منذ البداية على أن القوات السورية فقط يجب أن تبقى على تلك الحدود.

من جهتها نقلت وكالة "رويترز" عن مسؤول أردني رفيع مؤخرا أن نقاشا يجريه الأردن مع الولايات المتحدة وروسيا بشأن التطورات في جنوب سوريا، وأن الأطراف الثلاثة اتفقت على ضرورة الحفاظ على منطقة عدم التصعيد هناك.

يذكر أن جنوب غرب سوريا يشمل محافظات درعا والقنيطرة والسويداء، يخضع لاتفاق وقف إطلاق النار كمنطقة خفض توتر تم الاتفاق عليه في إطار عملية أستانا.

المصدر: وكالات 

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

عــاجل: ترامب يقرر سحب القوات الأمريكية من سوريا.. قرار مفاجئ فماذا وراءه؟