وزير الخارجية الليبي: الوضع الاقتصادي نحو الانفراج بعد تحسن الوضع الأمني

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/k9ya

عقدت ندوة اليوم الخميس بعنوان "عودة الاندماج الليبي في الاقتصاد العالمي"، وذلك ضمن فعاليات منتدى سان بطرسبورغ الاقتصادي الدولي.

وقال وزير الخارجية في حكومة الوفاق الوطني الليبية، محمد طاهر سيالة خلال الندوة: "تجري مشاورات لإجراء انتخابات برلمانية في ليبيا للانتقال من الوضع الحالي المؤقت إلى وضع أكثر استقرارا"، مشيرا إلى أن موعد الانتخابات سيكون وفقا لتوقعات الأمم المتحدة في بداية 2019.

وأكد سيالة أن الوضع الاقتصادي بدأ بالانفراج نتيجة لتحسن الوضع الأمني بعد السيطرة على الهلال النفطي وزيادة إنتاج النفط هذا العام بعدما تراجع إلى 100 ألف برميل يوميا العام الماضي، موضحا أن الانتاج اليومي في العام الحالي أصبح 1.6 مليون برميل بعد قرار خفض الإنتاج تماشيا مع ما اتخذته منظمة "الأوبيك".

كما دعا سيالة الشركات العالمية والمستثمرين من جميع أنحاء العالم للتوجه إلى ليبيا، ووعد من أجل إعادة الإعمار بعد التوصل لحل سياسي للأزمة الليبية، بتقديم التسهيلات اللازمة من أجل انجاز ذلك.

وتطرق  الوزير الليبي إلى الوضع الأمني قائلا :" يكاد يكون جيدا في كافة المناطق عدا منطقة الجنوب التي لا تزال ملتهبة"، وأضاف أن الحكومة بادرت بالتعاون مع دول الجوار (السودان ، تشاد، النيجر) لعقد اجتماع في الـ 3 من أبريل الماضي في النيجر من أجل التعاون لتأمين الحدود من تدفق المهاجرين الأفارقة إلى أوروبا عبر ليبيا، ومنع المقاتلين من السودان وتشاد والنيجر من استخدام الصحراء الليبية لعمليات الكر الفر.

المصدر: RT

علي الخطايبة

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

انفوغراف - لاعبو المونديال الأخف وزنا والأسمن والأطول والأقصر