المغرب.. الزفزافي يدخل في إضراب عن الطعام

أخبار العالم العربي

المغرب.. الزفزافي يدخل في إضراب عن الطعام الناشط ناصر الزفزافي زعيم الحراك في شمال المغرب في الحسيمة في 28 أبريل 2017
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/k9vd

أعلنت محامية من هيئة الدفاع عن زعيم حركة الاحتجاج في منطقة الريف شمالي المغرب ناصر الزفزافي، الذي يحاكم منذ سبتمبر الماضي مع 53 متهما آخرين، أن موكلها بدأ إضرابا عن الطعام.

وقالت المحامية نعيمة القلاف، أمس الأربعاء، في بيان على صفحتها في موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" إن الزفزافي قرر "الدخول في إضراب مفتوح عن الطعام" بعدما "تعرض منذ اعتقاله لتعذيب فظيع ولمعاملة تنتهك الكرامة الإنسانية".

ويحاكم الزفزافي مع 54 متهما منذ منتصف سبتمبر الماضي أمام الغرفة الجنائية الابتدائية لدى محكمة الاستئناف في الدار البيضاء، بقضية "الحراك" الاسم الذي يطلق على الحركة الاحتجاجية التي هزت بين نهاية 2016 ومنتصف 2017 منطقة الريف المهمشة والمتمردة تاريخيا.

والزفزافي قائد الاحتجاجات الريفية ناشط عاطل عن العمل، واكتسب شعبية كبيرة بفضل حضوره القوي، وخطبه الطويلة باللغة الأمازيغية الريفية، كما كان ملاحقا لقطعه خطبة إمام مسجد معاد للحركة الاحتجاجية الاجتماعية.

وتقول جمعيات إن نحو 450 شخصا أوقفوا خلال الأحداث التي تلت مقتل بائع سمك سحقته عربة للنفايات، في أكتوبر 2016، أثناء محاولته منع مصادرة بضاعته التي تشمل نوعا من السمك يحظر صيده.

المصدر: أ ف ب

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

الأوروغواي تتقدم على السعودية بفارق هدف بتوقيع سواريز