الجيش اليمني يستعيد مواقع استراتيجية في الجوف ويقطع خط إمداد للحوثيين

أخبار العالم العربي

الجيش اليمني يستعيد مواقع استراتيجية في الجوف ويقطع خط إمداد للحوثيين
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/k9nw

استعادت قوات الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي المدعومة من التحالف، مواقع استراتيجية من مسلحي جماعة "أنصار الله" الحوثيين في محافظة الجوف شمالي اليمن قرب الحدود مع السعودية.

ونقل موقع الجيش اليمني "26 سبتمبر" عن رئيس عمليات حرس الحدود في الجيش اليمني، العميد هادي الجعيدي أن "قوات الجيش حررت سلسلة جبال الامهور وجبل القاهرة الاستراتيجي في مديرية برط العنان، وتمكنت من قطع خط إمداد الميلشيا الواصل بين منطقة رحوب ووادي سلبة والقعيف وبات تحت السيطرة النارية للجيش"​​​.

وأكد العميد الجعيدي "مقتل ما لا يقل عن 15 عنصرا من الحوثيين بينهم قيادات ميدانية خلال المعارك التي لا تزال مستمرة باتجاه مركز مديرية برط العنان، بهدف استكمال تحرير ما تبقى من المديرية".

وأوضح المصدر أن طيران التحالف استهدف مواقع وآليات تابعة لجماعة "أنصار الله"، ما أسفر عن تدمير 10 آليات عسكرية ومركز صحي ميداني.

وتكمن أهمية سلسلة جبال الظهرة في كونها تمثل خط إمداد لمسلحي "أنصار الله" من محافظة عمران إلى حرف سفيان مرورا بمديرية برط في الجوف وصولا إلى مديرية كتاف في صعدة، إضافة إلى كونها تربط بين مديرية برط العنان في الجوف ومديرية الحشوة في صعدة.

وأعلن الجيش اليمني المدعوم من التحالف العربي، عن تحقيق تقدم ميداني في الأيام الأخيرة في أكثر من جبهة، آخرها معقل الحوثيين في محافظة صعدة قرب الحدود مع السعودية، وتطويق مركز مديرية "باقم" من جميع الاتجاهات.

المصدر: سبوتنيك

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

بالفيديو.. روبوت روسي جاهز للمعارك