هادي: لن نفرط بذرة من تراب اليمن

أخبار العالم العربي

هادي: لن نفرط بذرة من تراب اليمنالرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/k9hh

تعهد الرئيس اليمني، عبد ربه منصور هادي، مساء الاثنين، بتحرير كامل أراضي البلاد، و"عدم التفريط بذرة تراب من أرض اليمن الموحد".

وقال هادي في كلمة ألقاها بمناسبة الذكرى الـ28 لعيد الوحدة اليمنية الذي يوافق 22 مايو: "نعد جماهير شعبنا بتحرير كل أراضي الجمهورية، وعدم التفريط بذرة تراب من أرضه الواحدة، وعدم القبول بالسلام المشوه، الذي يعيد إنتاج الحروب والصراعات مرة أخرى".

وشدد على أن مشروع الدولة "الاتحادية"، يشكل جوهر مشروع اليمن الجديد الضامن لمستقبل آمن ومستقر ومزدهر، مضيفا أن "الانقلاب أدخل البلاد في دوامة عنف وفوضى والحرب والخراب".

ويأتي تعهد الرئيس اليمني، بعدم التفريط بذرة تراب واحدة، عقب الأزمة الأخيرة بين حكومته ودولة الإمارات على خلفية إرسال الأخيرة، قوات عسكرية إلى جزيرة سقطرى، وسيطرتها على مطارها ومينائها، قبل الإعلان عن انفراج الأزمة بعد تدخل السعودية.

ويشهد اليمن منذ أكثر من 3 أعوام، حربا عنيفة بين القوات الحكومية الموالية للرئيس عبد ربه منصور هادي، المسنودة بقوات التحالف العربي بقيادة السعودية من جهة، ومسلحي جماعة "أنصار الله" الحوثيين، الذين يسيطرون على محافظات، بينها العاصمة صنعاء منذ سبتمبر 2014.

المصدر: وكالات

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

محلل سياسي سعودي: أشخاص من المخابرات ضللوا الملك وولي العهد في قضية خاشقجي