تويتر: حساب الملك سلمان الأعلى تفاعلا بين قادة العالم

أخبار العالم العربي

تويتر: حساب الملك سلمان الأعلى تفاعلا بين قادة العالمالعاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/k8bj

أعلنت شركة "تويتر" خلال ملتقى التواصل الحكومي، أن حساب العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز، من أكثر حسابات القادة تفاعلا في العالم على منصة الموقع.

وأكد مدير مركز التواصل الحكومي عبدالله المغلوث في الملتقى الذي عقد بالعاصمة الرياض، أن "تغريدة خادم الحرمين الشريفين بمناسبة اليوم الوطني الماضي 2017، جاءت ضمن أكثر 100 تغريدة تفاعلا في العالم والأولى عربيا، وهذا تأكيد أولا لشعبية خادم الحرمين الشريفين، وثانيا على تفاعل المواطنين السعوديين معه عبر حساباتهم في (تويتر) كوسيلة للتواصل الاجتماعي".

وأوضح المغلوث، أن المملكة تحظى بأعلى معدل من مستخدمي تويتر في العالم العربي، وأن 55 % يرون أن الموقع يساعدهم على إيصال رسائلهم إلى الأجهزة الحكومية، بينما 74% يستخدمون تويتر وغيره من وسائل التواصل الاجتماعي للحصول على معلومات عن الأجهزة الحكومية وخدماتها وتقديم الآراء والمقترحات والملاحظات.

من جهتها، أكدت مديرة الاتصال المؤسسي في الشرق الأوسط رشا فواخري، أن حساب خادم الحرمين الشريفين من أكثر الحسابات تأثيرا في العالم بمعدل متوسط 147 ألف إعادة تغريدة (ريتويت) للتغريدة الواحدة، وأن تغريدته في تهنئته للمواطنين باليوم الوطني، ضمن أعلى 100 تغريدة بكل اللغات على مستوى العالم، فقد أعيدت (ريتويت) 345 ألف مرة، وحظيت بـ178 ألف إعجاب.

وشهد ملتقى التواصل الحكومي مع "تويتر" حضور أكثر من 200 مسؤول من مديري العلاقات العامة والاتصال المؤسسي ومسؤولي الإعلام الجديد في الأجهزة الحكومية ولفيف من الإعلاميين والمهتمين بالتقنية.

المصدر: عكاظ

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

مباشر .. زلزال خاشقجي.. السعودية "تتسلح" بالنفط