"الميادين": سقوط عشرات الصواريخ على مواقع إسرائيلية في الجولان

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/k7n6

أفادت وسائل إعلام بأن عشرات الصواريخ استهدفت 4 مجمعات عسكرية إسرائيلية كبرى في الجولان السوري المحتل، وسط تكتم إسرائيلي مطبق على عدد الصواريخ، وحجم الدمار الذي خلفته.

وأفاد موقع قناة "الميادين" اللبنانية بأن الصواريخ طالت المواقع التالية:

مركز عسكري رئيسي للاستطلاع الفني والإلكتروني

مقر سرية حدودية من وحدة الجمع الصوري 9900

مركز عسكري رئيسي لعمليات التشويش الإلكتروني

مركز عسكري رئيسي للتنصت على الشبكات السلكية واللاسلكية في السلسلة الغربية

محطات اتصال لأنظمة التواصل والإرسال

مرصد لمنظومة أسلحة دقيقة موجهة أثناء عمليات برية

مهبط مروحيات عسكرية

مقر القيادة العسكرية الإقليمية للواء 810

مقر قيادة قطاع الكتائب العسكرية في الحرمون

المقر الشتوي للوحدة الثلجية الخاصة "البنستيم"

وأكدت المصادر للـ"الميادين" أن إسرائيل أصدرت توجيهات بضرورة التكتم على أي تفاصيل للاستهداف الصاروخي لمواقعها وعدم الحديث عن أكثر من 20 صاروخا أطلقت من الناحية السورية.

وأشارت إلى أن انهمار الصواريخ، تزامن مع دوي صفارات الإنذار في الجولان، والطلب من المستوطنين في المنطقة الدخول إلى الملاجئ، كما تم سماع أصوات انفجارات شديدة ومشاهدة الحرائق وتسجيل حركة نشطة جدا للطائرات في محيط طبريا.

وذكرت بعض وسائل الإعلام أن بطاريات باتريوت الإسرائيلية أطلقت صواريخها من صفد وسمع دوي انفجارات ضخمة، مشيرة إلى إصابة صواريخ سورية كانت تستهدف الطائرات الحربية الإسرائيلية في الأجواء بين طبريا ومرتفعات صفد.

الجيش الإسرائيلي ينفي سقوط أي صواريخ على مواقعه

من جهته نفى المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي صباح اليوم الخميس، سقوط أي من الصاروخ الـ20 التي أطلقت من الأراضي السورية باتجاه إسرائيل على مواقعه، وقال إنه تم اعتراض أربعة صواريخ، أما الصواريخ الباقية فقد سقطت في داخل الأراضي السورية.

وأضاف أن الطيران الإسرائيلي نفذ أحد أكبر العمليات الجوية في العقود الأخيرة، مؤكدا أنه تم تدمير عشرات الأهداف في سوريا.

كما أشار إلى أن الغارات الليلية جاءت عقب إطلاق فيلق القدس الإيراني الصواريخ باتجاه المواقع الأمامية للجيش الإسرائيلي في هضبة الجولان دون وقوع إصابات أو أضرار.

واعتبر أن "الاعتداء الإيراني ضد إسرائيل الليلة الماضية، جاء دليلا على الحضور الإيراني في سوريا والتهديد الذي يشكله على إسرائيل والاستقرار الإقليمي".

المصدر: وكالات