بن دغر يعود وحكومته إلى العاصمة اليمنية المؤقتة عدن

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/k3un

أفادت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية بعودة رئيس مجلس الوزراء أحمد عبيد بن دغر وحكومته من الرياض مساء الخميس إلى العاصمة اليمنية المؤقتة عدن.

وقال بن دغر في تصريح لوكالة "سبأ" بعد وصوله، إن "العام 2018، هو عام الانتصار الكبير لليمن الاتحادي ورفع المظالم والتقدم لإيجاد حلول عادلة للقضايا الوطنية ومنها القضية الجنوبية وتحقيق حلم الشعب اليمني على امتداد الوطن، بإنهاء الانقلاب واستعادة الدولة الشرعية".

ولفت إلى أن "هناك العديد من الملفات الخدمية في العاصمة المؤقتة عدن والمحافظات المحررة، سيتم وضع حلول مستدامة لها، سيلتمس المواطنين ثمارها قريبا بالتأكيد".

ودعا بن دغر اليمنيين إلى "الالتفاف حول الحكومة الشرعية ممثلة بالرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي وحكومته، باعتباره طوق النجاة الوحيد لإخراج اليمن من الحرب إلى السلام، والسعي إلى تأسيس يمن اتحادي جديد يرتكز على قيم العدالة والمساواة".

وأشارت الوكالة إلى أن بن دغر عاد ويرافقه من أعضاء حكومته وزراء الثروة السمكية والأوقاف والشؤون القانونية والسياحة وحقوق الإنسان، إضافة إلى رئيس دائرة الاستخبارات العامة وعدد من المسؤولين المحليين.

وكانت مصادر رسمية قد قالت إن عودة بن دغر وحكومته إلى عدن جاءت عقب تفاهمات سعودية إماراتية، أثمرت عنها لقاءات المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث مع كافة أطراف الأزمة بمن فيهم قيادات في المجلس الانتقالي الجنوبي المعروف بمطالباته بانفصال جنوب اليمن.

المصدر: وكالة سبأ

أحمد باديان