الصدر: قتل الدُوري بعد الانتخابات

أخبار العالم العربي

الصدر: قتل الدُوري بعد الانتخابات
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/k3q8

قال زعيم التيار الصدري العراقي مقتدى الصدر، إنه سيُفعل نشاط الفرقة الخاصة بالبحث عن عزة الدوري، نائب الرئيس العراقي الراحل صدام حسين تكون مهمتها قتل الدوري أو اعتقاله.

ونقلت وكالة "السومرية" عن الصدر قوله في رد على كلمة مصورة وجهها الدوري يوم السبت 7 أبريل الماضي، بمناسبة تأسيس "حزب البعث العربي الاشتراكي": "التفتوا جيدا لكي لا يستعمل السياسيون الفاسدون شعار قتله (عزة الدوري) مرة أخرى ثم يتبين كذبهم...إننا ننوي بعد الانتخابات أن نُفعّل الفرقة الخاصة للبحث عنه مرة أخرى واعتقاله أو قتله، أكرر بعد الانتخابات لكي لا تكون دعاية انتخابية بل واجب وطني مقدس".

وفي رد على طلب تعليقه على خطاب الدُوري الأخير وهل الهدف من هذا الخطاب إخافة الشعب العراقي، أجاب الصدر قائلا:" كلا، هو أحقر من أن يُخاف منه، والشعب العراقي أعظم من أن يخاف من هذه الشخصية الهزيلة المقيتة".

وكان الدوري قد هاجم في خطابه الأخير القائمين على العملية السياسية في بغداد، ووصفهم بـ"الميليشيات الإيرانية في العراق"، مهددا بإعلان حرب اضطرارية  وضرب مصالح عسكرية واقتصادية لدول أجنبية في العراق، إن لم تتم تلبية مطالبه.

كما تحدث الدوري خلال خطابه عن الدمار الذي لحق ببعض المحافظات العراقية وقتل أكثر من مليوني شخص والمعتقلين والمغيبين، وهدد بثورة مسلحة شعبية جديدة للقضاء على ما سماهم "العملاء".

المصدر: وكالات

علي الخطايبة