الحوثيون يؤكدون جاهزيتهم لصد أي تحركات باتجاه الحديدة

أخبار العالم العربي

الحوثيون يؤكدون جاهزيتهم لصد أي تحركات باتجاه الحديدة
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/k3j9

أعلنت حركة "أنصار الله" أن الجيش واللجان الشعبية الموالية لها جاهزة للتصدي لأي تقدم باتجاه مديريات محافظة الحديدة على الساحل الغربي لليمن.

ويأتي هذا الإعلان في ظل أنباء عن تحشيد عسكري لقوات الجيش الموالية للرئيس عبد ربه منصور هادي مدعومة من التحالف إلى مناطق الساحل الغربي تمهيدا لمعركة الحديدة.

وأكد رئيس اللجنة الثورية العليا لأنصار الله محمد علي الحوثي في تغريدة على تويتر بالقول: "جبهة الساحل جاهزة لابتلاع كل الغزاة ومرتزقتهم وهم يعرفون من يقف من المجاهدين جيشا ولجانا في المواجهة والنصر بإذن الله حليف الشعب اليمني المبادر الحر الأبي الكريم..فلا قلق".

وتعليقا على ذلك أكد عضو اللجنة الثورية العليا صادق أبو شوارب أن "ما حدث في منطقة ميدي الساحلية خلال الأيام القلية الماضية من تنكيل بالجنود السودانيين هو مؤشر على أنهم سيبتلعون كل الغزاة في الساحل والجبل".

وقال أبو شوارب إن "تحالف العدوان بقيادة السعودية يعلم أنه لن يحقق أي انتصار لا في الساحل ولا في أي جبهة أخرى وإنما يعمل على إطالة معاناة الشعب اليمني. واتهم أمريكا والسعودية والإمارات بأنهم "يستعينون بالتنظيمات الإرهابية".

وفي تصريح لـRT  أشار العميد عبد الله الجفري الخبير والمحلل العسكري إلى أن "رهانات التحالف السعودي قد خسرت بعد دخول العدوان على اليمن عامه الرابع دون تحقيق أي من الأهداف المعلنة.. فالقوة الصاروخية باتت في أوجها، وأصبحت تملك منظومة كبيرة من الصواريخ البالستية التي طورت في اليمن بخبرات يمنية وأصبحت تقصف الأهداف السعودية".

وأكد الجعفري أن القوة الجوية تمتلك طائرات مسيرة قادرة على ضرب الأهداف السعودية، "ولا خيار أمام السعودية سوى إيقاف عدوانها على اليمن".

المصدر: RT