بدء خروج مسلحي "جيش الإسلام" وأفراد عائلاتهم من دوما في الغوطة الشرقية بريف دمشق

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/k34j

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، مساء اليوم الأحد، انطلاق عملية إخراج مسلحي تنظيم "جيش الإسلام" التابع للمعارضة السورية المسلحة وأفراد عائلاتهم من مدينة دوما في الغوطة الشرقية لدمشق.

وتنفذ الوزارة عبر موقعها الرسمي في الإنترنت بثا مباشرا لسير مغادرة المسلحين وأفراد عائلاتهم من دوما.

وأكدت وكالة "سانا" السورية الرسمية خروج حافلتين تقلان عددا من عناصر "جيش الإسلام" وعائلاتهم من دوما تمهيدا لنقلهم إلى مدينة جرابلس شمال محافظة حلب.

وأفادت الوكالة بوصول أول حافلة تقل عددا من المختطفين المحررين من مدينة دوما إلى نقاط الجيش السوري على أطراف ممر مخيم الوافدين.

سبق أن قالت "سانا"، نقلا عن مصادر من داخل دوما، إن حوالي 40 حافلة أصبحت جاهزة للخروج من المدينة، بعضها تقل مختطفين وبعضها الآخر تقل مسلحين وعائلاتهم سيتوجهون إلى جرابلس شمال محافظة حلب.

وأعلنت وزارة الدفاع الروسية، في وقت سابق من اليوم، التوصل إلى اتفاق مع القادة الجدد لـ"جيش الإسلام" في دوما يقضي بإلقاء سلاحهم ووقف الأعمال القتالية في المدينة وخروجهم منها عبر المر في بلدة مخيم الوافدين.

وذكر بيان للوزارة أن قافلة كبيرة تشمل 100 حافلة ركاب قد دخلت مساء اليوم إلى دوما لإجلاء الدفعة الأولى من المسلحين وأفراد عائلاتهم، مبينا أنه من المتوقع أن يتم إخراج 8 آلاف مسلح و40 ألفا من أفراد عائلاتهم من المدينة بشكل عام.

المصدر: وكالات

رفعت سليمان