السعودية تعلن تدمير صاروخ باليستي في سماء جازان مصدره اليمن

أخبار العالم العربي

السعودية تعلن تدمير صاروخ باليستي في سماء جازان مصدره اليمن
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/k2jp

أفادت صحيفة "الرياض"، بأن الدفاعات الجوية السعودية تصدت لصاروخ أطلق من الأراضي اليمنية وتمكنت من تدميره في سماء جازان جنوبي المملكة.

وقال المتحدث باسم التحالف العربي، تركي المالكي، في بيان بهذا الخصوص: "في تمام الساعة الـ 21:31 من مساء اليوم رصدت قوات الدفاع الجوي للتحالف عملية إطلاق صاروخ باليستي من داخل الأراضي اليمنية (صعده) باتجاه أراضي المملكة".

وأوضح المتحدث العسكري أن الصاروخ أطلق باتجاه جازان بطريقة عشوائية وعبثية، واعترض ودمر من قبل قوات الدفاعات الجوية السعودية، نافيا إصابة مدنيين جراء تناثر شظايا الصاروخ على الأحياء السكنية.

من جانب آخر ادعت وكالة "سبأ" اليمنية للأنباء التابعة لجماعة الحوثيين، أن الصاروخ أطلق على صهاريج تخزين نفط تابعة لشركة أرامكو السعودية بمنطقة جازان جنوب غربي السعودية.

وجاء توقيت إطلاق الصاروخ البالستي المذكور من قبل جماعة الحوثيين بعد ساعات من تصريحات كان قد أدلى بها المالكي في مؤتمر صحفي عقده في الرياض.

وقال المالكي للصحفيين إن الحوثيين حولوا ميناء الحديدة الواقع تحت سيطرتهم إلى مخزن أسلحة، مشيرا إلى أن القوات المسلحة اليمنية تتقدم في محافظة صعدة بدعم من قوات التحالف العربي.

ونوه المتحدث العسكري إلى أن أهمية التقدم في محافظة صعدة تكمن في أنها مركز إطلاق صواريخ الحوثيين على السعودية بسبب قربها من المملكة.

المصدر: وكالات

علي الخطايبة

// 26.06.2018 по тикету 15478
موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا