الكشف عن تفاصيل حسم أزمة الحظر الجوي على "كردستان-العراق"

أخبار العالم العربي

الكشف عن تفاصيل حسم أزمة الحظر الجوي على مطار أربيل
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/jz63

كشف المتحدث باسم رئيس الحكومة العراقية، سعد الحديثي، عن تفاصيل رفع الحظر الجوي والبري عن المنافذ الحدودية لإقليم كردستان.

وأكد الحديثي، أمس الثلاثاء، أن كل الملفات الخاصة بالعمل في مطاري "أربيل والسليمانية"، الواقعين في كردستان، حسمت باستجابة حكومة الإقليم للقرار الصادر عن الحكومة العراقية.

وأضاف أنه تم إخضاع المطارين والمنافذ، لإشراف موظفين تابعين للسلطة العراقية، يتولون متابعة قطاع الجنسية، والجوازات، والقضايا المرتبطة بهما، وكذلك في قطاع الجمارك، وربط منظومة المطارين بالمنظومة العراقية الخاصة بالمرور الأمني، أو ما يعرف بـ"البايسز"، التي تخضع لها كل المنافذ الحدودية في العراق.

كما سيتم ربط دوائر الجوازات، والجنسية ومنتسبيها في المطارين، بوزارة الداخلية التي ستكون أيضا تحت قيادتها مديرية الحماية الخاصة على المطارين.

وفي وقت سابق، أعلن رئيس الوزراء العراقي، حيدر العبادي، إعادة افتتاح مطاري أربيل والسليمانية أمام الرحلات الدولية، مؤكدا أن وزارة الداخلية ستتولى المسؤولية عن مطارات إقليم كردستان العراق.

يذكر أن الحكومة العراقية، فرضت حظرا على رحلات الطيران الدولية في مطاري أربيل والسليمانية أواخر سبتمبر الماضي، بعد أيام من إجراء حكومة إقليم كردستان استفتاء على الانفصال عن العراق.

المصدر: سبوتنيك

رُبى آغا

// 26.06.2018 по тикету 15478
موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

بالفيديو.. هذا ما فعله نواب عرب بالكنيست الإسرائيلي.. وطردوا على إثره