دمشق تؤكد أنها ستواصل محاربة الإرهاب في الغوطة الشرقية

أخبار العالم العربي

دمشق تؤكد أنها ستواصل محاربة الإرهاب في الغوطة الشرقية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/jx1o

أكد مندوب سوريا الدائم لدى مكتب الأمم المتحدة في جنيف حسام الدين علاء، عزم دمشق على مواصلة عمليات مكافحة الإرهاب في عموم أراضي البلاد وخاصة في غوطة دمشق الشرقية.

وذكر الدبلوماسي السوري، في حديث لوكالة "سبوتنيك" الروسية اليوم، أن هذه العمليات ليست مشمولة بقرار مجلس الأمن الدولي رقم 2401 بخصوص إعلان الهدنة الإنسانية في سوريا.

وأوضح المسؤول أن هذه الهدنة تطال جميع مناطق البلاد، بما في ذلك عفرين حيث يدير الجيش التركي والمسلحون الموالون له عملية عسكرية ضد الوحدات الكردية ومناطق ينشط فيها التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة، لكن نظام وقف القتال يستثني تنظيمي "داعش" و"جبهة النصرة" الإرهابيين، ما يعني أن العمليات ضدهما ليست ممنوعة.

وصوت مجلس الأمن الدولي بالإجماع السبت الماضي لصالح مشروع قرار طرحته السويد والكويت لإعلان هدنة إنسانية لمدة 30 يوما في سوريا، على خلفية التصعيد العسكري في غوطة دمشق الشرقية، لكن الاشتباكات في المنطقة لا تزال مستمرة حتى الآن.

ودعا الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش اليوم المجتمع الدولي إلى وضع حد لـ"الجحيم على الأرض" الذي تشهده المنطقة، مشددا على أن الغوطة لا تستطيع الانتظار أكثر.

المصدر: وكالات

نادر عبد الرؤوف

تفعيل الخاصية

نستخدم خاصية "cookies" في موقعنا بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا