التحالف الدولي: سنبقى في العراق حسب الحاجة وبالتنسيق مع بغداد

أخبار العالم العربي

التحالف الدولي: سنبقى في العراق حسب الحاجة وبالتنسيق مع بغدادالقوات الأمريكية في العراق
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ju0m

أعلن التحالف الدولي أن تواجد قواته العسكرية في العراق سيكون متناسبا مع الحاجة وبالتنسيق مع حكومة بغداد، عقب إعلان مصدر عراقي أن القوات الأمريكية بدأت بخفض أعدادها هناك.

وقال العميد جوناثان براغا المتحدث باسم القيادة المركزية الأمريكية إنه بفضل النجاحات المتسارعة بعد تحرير الموصل، سيحول التحالف تركيزه في العراق إلى الحفاظ على المكاسب العسكرية ضد "داعش".

وأوضح المتحدث "سيقوم التحالف بتوجيه قواته للتشاور مع شركائنا العراقيين من أجل ضمان هزيمة دائمة للتنظيم"، متابعا أن ذلك ضروري كون التنظيم، رغم خسارته للأراضي التي احتلها في 2014، لا تزال لديه القدرة على شن هجمات دموية تهدد المدنيين واستقرار المنطقة.

وأضاف "سنحافظ على أعداد مناسبة من القوات إلى جانب مهمتنا الاستشارية لمواصلة التدريب وتقديم المشورة وتجهيز شركائنا في المكافحة المستمرة ضد التنظيم، بموافقة حكومة العراق".

وأشار براغا إلى أن تواجد قوات التحالف الدائم "كضيوف مدعوين في العراق" سيتحول إلى التركيز أكثر على تدريب قوات الأمن ومراقبة الحدود وبناء القدرات العسكرية.

وكان متحدث باسم الحكومة العراقية صرح لوكالة "رويترز" أن القوات الأمريكية بدأت بتخفيض تواجدها، مؤكدا أن التنسيق مستمر من أجل مواصلة الدعم الأمريكي بما يتلاءم مع متطلبات القوات العراقية في المرحلة المقبلة.

المصدر: وكالات

علي جعفر

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

RT Online بتقنية البث المباشر العمودي (vertical)