قطر تقترب من اقتناء منظومات دفاع جوي وتكنولوجيا روسية للقوات البرية

أخبار العالم العربي

قطر تقترب من اقتناء منظومات دفاع جوي وتكنولوجيا روسية للقوات البريةمعدات عسكرية روسية - أرشيف
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/jscp

أعلنت قطر أنها مهتمة بشراء منظومات دفاع جوي روسية، وأن المفاوضات مع روسيا حول شراء مثل هذه المنظومات، بالإضافة إلى تكنولوجيا للقوات البرية وصلت إلى مراحل متقدمة.

وقال سفير قطر لدى موسكو، فهد محمد العطية، في تصريح لوكالة "تاس"، إن المفاوضات حول شراء منظومة دفاع جوي وصلت إلى مراحل متقدمة، مضيفا أنه "فضلا عن منظومة الدفاع الجوي، الحديث يدور كذلك عن تكنولوجيا للقوات البرية".

وأوضح العطية أنه تم توقيع اتفاقية تعاون عسكري تقني بين قطر وروسيا، خلال زيارة وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو إلى الدوحة في أكتوبر/تشرين الأول الماضي، مؤكدا أن ذلك يفتح الطريق للتعاون بين البلدين في مجال الدفاع، بما في ذلك شراء المعدات العسكرية، وإعداد الضباط والجنود، والصيانة التقنية.

وقال السفير: "في أقرب وقت سيتم تعيين ملحق عسكري قطري في موسكو وكذلك ملحق عسكري روسي في الدوحة".

وقد أكد مصدر في السفارة القطرية في موسكو أن سفير قطر لدى الاتحاد الروسي – فهد محمد العطية، تحدث خلال المقابلة عن مباحثات تجري مع روسيا لشراء منظومات دفاع جوي، دون أن يحدد ماهية المنظومة.

وقال المصدر تعليقا على خبر نشرته وكالة "تاس" في وقت سابق تحدث عن صواريخ "إس-400": "إن سعادة السفير، قال عبارة يمكن فعلا أن تفهم على أكثر من وجه. لكنه لم يكن يقصد منظومة "إس – 400" تحديداً".

وأضاف المصدر أن "سعادة السفير قال إن المباحثات تجري حول شراء منظومات دفاع جوي، لكنه لم يحدد عن أي منظومة يجري الحديث. وحصل الالتباس في الفهم عندما طرح المراسل سؤالاً إضافياً بغية التحديد والتدقيق".

المصدر: تاس

نادر همامي

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

المرأة الروسية.. جمال لم يمنعها من كتابة التاريخ بكفاحها