قتلى وجرحى جراء سقوط منطاد يقل سياحا جنوب مصر

أخبار العالم العربي

قتلى وجرحى جراء سقوط منطاد يقل سياحا جنوب مصر
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/jpfu

لقيت سائحة من جنوب إفريقيا مصرعها وأصيب 12 آخرون، جراء سقوط منطاد إثر تعرضه لدوامة هوائية، غرب مدينة الأقصر، كان يقل سياحا من جنسيات مختلفة.

وأفاد مراسلنا في مصر أحمد الأشقر، بأن الحادث وقع أثناء قيام المنطاد بجولة فوق آثار البر الغربي للأقصر وعلى متنه سياح أجانب من مختلف الجنسيات، حيث تعرض لدوامة هوائية أدت لسقوطه في منطقة غرب المدينة الأثرية الشهيرة بالقرب من الطريق الصحراوي الجديد.

من جهتها أعلنت محافظة الأقصر، في بيان رسمي تفاصيل الحادث، "تلقت أجهزة الأمن بالمدينة إشارة صباح اليوم بقيام منطاد هوائي بجولة فوق منطقة آثار البر الغربي، وعلى متنه مجموعة من السائحين من جنسيات مختلفة، وارتطام المنطاد بالأرض في أثناء محاولته الهبوط، نتيجة سوء الأحوال الجوية، الأمر الذي أدى إلى وفاة أحد الأشخاص وإصابة آخرين، وتم نقل جميع المصابين إلى مستشفى الأقصر الدولي، لتلقي العلاج".

هذا وأشارت وزارة الصحة في بيان لها، إلى أن سيدة من جنوب إفريقيا توفيت جراء الحادث، وجميع المصابين، البالغ عددهم 12 مصابا، إصاباتهم متوسطة، وتراوحت بين كسور وجروح بأماكن متفرقة في الجسد، فيما عدا حالتين إصاباتهما خطيرة.

وكانت وسائل الإعلام المحلية قد ذكرت في وقت سابق من اليوم أن عدد السياح الذين كانوا على متن المنطاد 21 ليتضح لاحقا، وبحسب المصادر الرسمية أن عدد القتلى واحد والمصابين 12 شخصا.

المصدر: RT، بوابة الأهرام

نتاليا عبدالله 

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

لماذا ظهر ممثل سوري عاريا في تونس؟