قتلى وجرحى في مواجهات بين الأمن ومتظاهرين في السليمانية

أخبار العالم العربي

قتلى وجرحى في مواجهات بين الأمن ومتظاهرين في السليمانية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/jn99

أفاد مسؤولون محليون بمقتل خمسة متظاهرين وإصابة نحو 80 آخرين، جراء مواجهات اندلعت في قضاء رانية بمحافظة السليمانية في إقليم كردستان العراق بين عناصر الأمن ومتظاهرين.

وأكد المتحدث باسم مديرية صحة قضاء رانية طه محمد، اليوم الثلاثاء، في حديث لوكالة "الشفق نيوز" الكردية، أن جثث القتلى نقلت إلى المؤسسات الصحية، مضيفا أن حصيلة المصابين لا تزال في ارتفاع مستمر.

جاء ذلك في وقت تشهد فيه عدد من مدن وبلدات إقليم كردستان منذ صباح أمس مظاهرات حاشدة حيث يطالب المواطنون بتحسين الظروف المعيشية وصرف الرواتب المتأخرة منذ أشهر وإقالة حكومة الإقليم، معربين عن غضبهم إزاء أكبر الأحزاب السياسية، فيما أعربت حركتا التغيير والجماعة الإسلامية الكردستانية دعمهما للمحتجين.

وأكدت وكالة "رويترز" أن نحو 1250 متظاهرا، معظمهم مدرسون وطلبة وموظفون مدنيون، خرجوا إلى شوارع السليمانية، مضيفة أن قوات الأمن استخدمت ضدهم الرصاص المطاطي والغاز المسيل للدموع.

ونقل موقع "السومرية نيوز" عن شهود عيان أن المتظاهرين أضرموا، لليوم الثاني على التوالي، النيران في مقرات "الاتحاد الوطني الكردستاني" و"الحزب الديمقراطي الكردستاني" و"الاتحاد الإسلامي الكردستاني" في ناحية التكية في السليمانية، بينما أفادت وكالة "فرانس برس" بإحراق مقر قائممقامية ومقرات الأحزاب الثلاثة المذكورة في كويسنجق.

واعترفت حكومة الإقليم بحق المحتجين في التظاهر، مشيرة في الوقت ذاته إلى أن الاعتداءات بحق مقرات الأحزاب السياسية غير مقبولة.

المصدر: وكالات

نادر عبد الرؤوف

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا