شعث لـRT: سياسة ترامب الخاضع للوبي الصهيوني خطر على السلم العالمي

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/jn5l

قال مستشار الرئيس الفلسطيني نبيل شعث إن رئيس الولايات المتحدة دونالد ترامب، يتصرف وكأن الولايات المتحدة هي من تحكم العالم، مضيفا أن سياسة ترامب باتت تشكل خطرا على السلم العالمي.

وأضاف شعث في مقابلة مع قناة "RT"، أن ما يفعله الرئيس الأمريكي دونالد ترامب غريب على العرف السياسي والدبلوماسي الأمريكي، وهو يتصرف وكأن الولايات المتحدة هي من تحكم العالم، وهي في الحقيقة لم تعد كذلك لأن العالم فيه روسيا والصين وأوروبا وهو متعدد الأقطاب.

وأوضح أن الغريب في الأمر أن يعمد رئيس الولايات المتحدة وهو ليس مسؤولا عن الأرض الفلسطينية وليس من يقرر مصير سكان المنطقة، يهب القدس إلى محتليها، مؤكدا أن ما أقدم عليه ترامب يناقض القرارات الدولية والأممية، وهو مدمر لعملية السلام.

وقال إن ترامب يعتقد أنه قادر على مفاجأة العالم، واستعادة العظمة الأمريكية، التي يعتقد أنها فقدت خلال سلفه باراك أوباما، والعامل الثاني أن ترامب تحت ضغط مجموعة من المستشارين والقوى تعرف بالإنجيلية الصهيونية، وقد مولت حملته الانتخابية، وأولوياتهم إرضاء إسرائيل قبل كل شيء.

كما أكد نبيل شعث نائب الرئيس الفلسطيني أن سياسة ترامب خطر على السلم العالمي. وأوضح أن الولايات المتحدة لا يمكن أن تكون راعية سلام في ظل حكمه، مشيرا إلى أن هناك قوى أخرى بديلة قادرة أن تساهم في إطار دولي لحل القضية الفلسطينية مثل روسيا والصين وأوروبا.

وقال إن روسيا تلعب دورا إيجابيا في القضية الفلسطينية بشكل خاص وأزمة الشرق الأوسط بشكل عام،موضحا أن روسيا تربطها علاقات تاريخية مع كل دول المنطقة ومقبولة منا جميعا، وأثبتت دائما أن نواياها ليس السيطرة والهيمنة وإنما الوصول إلى حلول تؤدي إلى بعث السلام.

وكانت المقابلة مع شعث على هامش زيارته لموسكو برفقة وفد فلسطيني، لبحث آخر التطورات في الملف الفلسطيني الإسرائيلي مع المسؤولين الروس، وقد أشار إلى أن موسكو هي المحطة الأولى في جولته التي ستشمل الصين، وذلك في الوقت الذي يستعد فيه الرئيس محمود عباس إلى زيارة باريس في إطار حشد الدعم الدولي للقضية الفلسطينية.

المصدر: RT