سيئول: زيارة مبعوث الرئيس مون لأبو ظبي لم تكن بهدف ترضية الجانب الإماراتي

أخبار العالم العربي

سيئول: زيارة مبعوث الرئيس مون لأبو ظبي لم تكن بهدف ترضية الجانب الإماراتي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/jn5j

نفت كوريا الجنوبية، اليوم الثلاثاء، ماتم تداوله عن محاولتها ترضية الإمارات العربية المتحدة بعد سياسة حكومة الرئيس مون جيه إن الهادفة للتخلي عن اعتماد الدولة على الطاقة النووية.

وقال المكتب الرئاسي الكوري الجنوبي: "إن رئيس سكرتارية المكتب الرئاسي إم جونغ سيوك لم يتطرق إلى مشروع بناء محطات الطاقة النووية أثناء لقائه بولي عهد أبو ظبي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، لأن المشروع يجري على ما يرام بصورة سلسة".

وأضاف: "حضر اللقاء خلدون خليفة المبارك، بصفة رئيس جهاز الشؤون التنفيذية لإمارة أبوظبي، وليس بصفة رئيس مجلس إدارة مؤسسة الإمارات للطاقة النووية".

ودحض المكتب الرئاسي التقارير الإخبارية التي تزعم بأن الإمارات كانت تخطط لزيارة كوريا الجنوبية احتجاجا على حكومة سيئول، ووصف هذا الادعاء بأن لا أساس له من الصحة.

وقال مسؤول في القصر الرئاسي: "إن إم بحث مع الشيخ محمد بن زايد سبل تعزيز علاقة الشراكة القائمة بين البلدين في مشاريع وطنية بشكل عام، ولم يتطرق لتفاصيل أخرى مثل مشروع الطاقة النووية".

هذا وكانت إحدى الصحف المحلية قد نشرت خبرا مفاده أن مبعوث الرئيس الكوري الجنوبي، اجتمع بالشيخ محمد أثناء زيارته إلى الإمارات، وحضر اللقاء رئيس مجلس إدارة مؤسسة الإمارات للطاقة النووية خلدون، وهو المدير العام لمشروع بناء محطات الطاقة النووية التي تنفذها كوريا الجنوبية في براكة.

كما قالت الصحيفة إن خلدون أبدى شكوكه بإمكانية أن تدير كوريا الجنوبية محطات الطاقة بصورة جيدة بعد اكتمال عملية إنشائها في الوقت الذي تنتهج فيه سيئول سياسة التخلي عن اعتمادها على الطاقة النووية.

المصدر: يونهاب

رُبى آغا

// 26.06.2018 по тикету 15478
موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا