إيران تهاجم الفيتو الأمريكي في مجلس الأمن وتدعو لمنع تنفيذ قرار واشنطن حول القدس

أخبار العالم العربي

إيران تهاجم الفيتو الأمريكي في مجلس الأمن وتدعو لمنع تنفيذ قرار واشنطن حول القدسالمتحدث باسم الخارجية الإيرانية، بهرام قاسمي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/jn3v

أدانت إيران استخدام الولايات المتحدة حق النقض ضد مشروع القرار الذي تقدمت به مصر في مجلس الأمن الدولي حول التنديد باعتراف واشنطن بالقدس عاصمة لإسرائيل.

وقال المتحدث باسم الخارجية الإيرانية، بهرام قاسمي، في بيان، مساء اليوم الاثنين، إن "إيران تدين الفيتو الأمريكي الذي استخدم ضد القرار المصري في مجلس الأمن بشأن القدس".

وأضاف قاسمي: "الفيتو يأتي استمرارا للسياسات الأمريكية العنصرية، ويؤكد عرقلة واشنطن لأي خطة من شأنها إيقاف قرارها الأخير باعتبار القدس عاصمة لإسرائيل".

وشدد وزير الخارجية الإيراني على أن "فيتو واشنطن انتهاك صريح لقرارات الشرعية الدولية"، مضيفا: "الإدارة الأمريكية، من خلال قرارها الاستفزازي وغير الناضج في الاعتراف بالقدس عاصمة للكيان الصهيوني، لم تبرهن فقط عدم التزامها بالقرارات الدولية، بل وأثبتت هذه المرة أيضا، وفي سياق تحقيق مصالح ذلك الكيان رغم دعم الدول الـ14 الأخرى في مجلس الأمن ومن خلال الفيتو ضد هذا القرار، إنها تسعى لحل عبر طمس الحقوق المشروعة لجميع الفلسطينيين".

وأعلن قاسمي أن إيران "تدعو المحافل الدولية وجميع دول العالم ومن أجل حماية السلام والأمن العالميين، إلى الحؤول دون تنفيذ هذا القرار الأمريكي الذي لا يخدم سوى مصالح الكيان الصهيوني ويشعل نار فتنة جديدة في المنطقة".

وكانت الولايات المتحدة قد استخدمت، في وقت سابق من اليوم، حق الفيتو ضد مشروع القرار المصري، الذي يقول إن اتخاذ أي خطوات أحادية بشأن القدس يقوض العملية السلمية لتحقيق حل للصراع.

المصدر: فارس + سبوتنيك 

رفعت سليمان

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

لماذا تظهر صور ترامب عند البحث عن "أحمق" على غوغل؟