ضابط بارز في المخابرات المصرية يتحدث بـ"غضب" عن دور مصر في "صفقة القرن"

أخبار العالم العربي

ضابط بارز في المخابرات المصرية يتحدث بـ
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/jmmv

قال أسامة الجريدلي، وكيل جهاز المخابرات المصرية الأسبق، إن ما يتردد عن إعطاء مصر جزء من سيناء للفلسطينيين لإقامة دولتهم، فيما يعرف بـ "صفقة القرن" مجرد "شائعة تهدف لتشويه مصر".

وأكد اللواء أسامة الجريدلي، إن ما يتردد عن إعطاء مصر جزء من سيناء للفلسطينيين لإقامة دولتهم، من أجل الوصول إلي تسوية نهائية للصراع العربي الإسرائيلي، مجرد شائعة هدفها تشويه سمعة مصر.

 وأضاف الجريدلي خلال حواره مع برنامج "حقائق وأسرار" الذي يقدمه الإعلامي مصطفى بكري على قناة "صدى البلد"، أنه لا يمكن لأحد أن يزايد على دور مصر في دعم القضية الفلسطينية، لافتًا إلى أن ما جاء بشأن "صفقة القرن" لم يذكره إلا كاتب إسرائيلي فقط، قائلًا: "ما اللي عايز يكتب يكتب".

 وأشار وكيل جهاز المخابرات العامة الأسبق، إلى أن ما جاء في كلمة الرئيس الفلسطيني محمود عباس أبو مازن في القمة الإسلامية بشأن ما أسماه "صفقة القرن"، موضحًا أنه كان يقصد عودة الحقوق المشروعة إلى الشعب الفلسطيني، لا اقتطاع جزء من أرض سيناء وتقديمه للفلسطينيين.

وتعد "صفقة القرن"، هو الاسم الذي أطلقه ترامب على الاتفاق الموعود بين الفلسطينيين والإسرائيليين، لإحلال السلام بين الطرفين، والتي تتبناها الولايات المتحدة، إلا أنه رغم ذلك لم يتم الإعلان بشكل رسمي عن بنود وتفاصيل هذه الصفقة الكبرى، ولكن في مطلع أكتوبر الماضي، كشفت صحيفة "معاريف" الإسرائيلية، جانبا منها، حيث قالت إن هناك خطة لفصل وعزل الفلسطينيين عن القدس المحتلة وذلك لضمان أغلبية يهودية في المدينة، عبر بناء جدار فاصل يعزل التجمعات والأحياء السكنية الفلسطينية.

 

المصدر: "الوطن"

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

تسلسل الأحداث في واقعة إسقاط الطائرة الروسية "إيل-20"