أحمد شفيق يجتمع مع قيادات حزبه لبحث ترشحه لرئاسة مصر

أخبار العالم العربي

أحمد شفيق يجتمع مع قيادات حزبه لبحث ترشحه لرئاسة مصر
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/jmif

عقد أحمد شفيق، رئيس الوزراء المصري الأسبق، الذي يعتزم الترشح للرئاسة المصرية، اجتماعات مع قيادات حزبه "الحركة الوطنية المصرية" اليوم الخميس بالقاهرة.

وأفادت "الحركة الوطنية المصرية" في بيان نشرته على صفحتها في "فيسبوك" بأن المجتمعين بحثوا عددا من الملفات السياسية، بما فيها قرار الترشح أو عدم الترشح لانتخابات رئاسة الجمهورية المقبلة المقرر إجراؤها في مطلع عام 2018، وكذلك مستقبل حزب "الحركة الوطنية المصرية" خلال المرحلة المقبلة.

وأكد البيان أن الاجتماع كان "في إطار جلسات التشاور التي يعقدها الفريق مع عدد من الشخصيات العامة وقيادات الحزب حول القرار النهائي فيما يتعلق بالترشح لانتخابات رئاسة الجمهورية كي يكون قرارا مبنيا على أسس سليمة ومرتكزا على ما يعرض من تقارير ودراسات استراتيجية لتقدير الموقف على الأرض". 

وأشار البيان إلى أن الحزب سيشهد "تطورا نوعيا خلال الأيام المقبلة من حيث الأداء السياسي والمشاركات الفعلية بما يثري التجربة الديمقراطية وسيكون للحزب دور محوري في العمل العام، سواء ترشح شفيق لانتخابات الرئاسة أو لم يترشح.

وذكر البيان أن الاجتماع عقد في مقر إقامته بأحد الفنادق الكبري بالقاهرة وضم رؤوف السيد علي، نائب رئيس الحزب، وأحمد الضبع، الأمين العام، والنائب محمد بدراوي رئيس الكتلة البرلمانية (تضم 4 نواب من أصل 596)، وخالد العوامي، المتحدث الرسمي باسم الحزب.

المصدر: صفحة حزب الحركة الوطنية المصرية في فيسبوك

إينا أسالخانوفا

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

ترامب يهاجم إيران وملفات الشرق الأوسط الساخنة على مائدة الجمعية العامة