هنية يكشف عن مسارات إسقاط قرار ترامب وصفقة القرن

أخبار العالم العربي

هنية يكشف عن مسارات إسقاط قرار ترامب وصفقة القرن
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/jmgc

كشف إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحماس، اليوم الخميس، عن مسارات إسقاط قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، وصفقة القرن.

وأضاف هنية، في خطابه الذي ألقاه في مهرجان حركة حماس الـ30 المُقام في ساحة الكتيبة غرب مدينة غزة: "هناك ثلاثة مسارات لإسقاط قرار ترامب وصفقة القرن: تحقيق الوحدة الفلسطينية، وبناء تحالفات قوية على مستوى المنطقة، والاستمرار بالانتفاضة".

واشار إلى أن خروج الحشود لإحياء ذكرى انطلاقة حركة حماس هو دليل على أنها امتداد طبيعي لمشروع المقاومة والصمود في فلسطين، قائلا: "هذا الحشد الوطني العظيم، يؤكد أن الشعب كان ولا زال وسيبقى متمسك بالقدس".

وأوضح: "نحيي جماهير شعبنا بالقدس والضفة وغزة والـ48 والشتات، وكل أبناء الأمة الثائرة، وأحرار العالم، الذين لبوا النداء من أجل القدس والهوية والشرف"، لافتا إلى أن قرار ترامب، أعاد قضية القدس إلى الصدارة، بعد أن خُيل لبعض الأشخاص أن قضية فلسطين تراجعت، لم تتراجع رغم ما يحدث في المنطقة، وهذا هو الانتصار الحقيقي.

وتابع: "لأول مرة في التاريخ المعاصر العالم كله في كفة وترامب ونتنياهو في كفة أخرى، هذا دليل على تصدع الإدارة الأمريكية وأن الاحتلال الإسرائيلي تراجع أكثر من أي وقت مضى".

وأضاف: "رأينا موقف الاتحاد الأوروبي، كيف تعامل مع نتنياهو الذي رفض أن تكون القدس عاصمة لإسرائيل.. الأمة ترى في حماس عنوانا طاهرا نقيا يحمل لواء الجهاد ويمثل الأمة في تحرير قدسها وأقصاها وكل فلسطين".

من جهتها، قالت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين إن انطلاقة حماس شكلت نقلة نوعية للنضال الفلسطيني مع فصائل المقاومة.
وأكد جميل مزهر عضو المكتب السياسي للجبهة الشعبية في كلمة نيابة عن القوى والفصائل الفلسطينية أن حماس قدمت منذ انطلاقتها خيرة قادتها الشهداء في خدمة الأهداف التحررية، مؤكدا أن حماس كانت دوما تمتلك القدرة على تجديد دمائها وبناء ذاتها.

وفي رسالته إلى الحركة قال مزهر: "واصلوا هجوم المصالحة وتمسكوا باتفاقياتها وسنواجه معا أي محاولات لتعطيلها ونحن في القوى الوطنية شكلنا لجنة وطنية لمتابعة ومراقبة تنفيذ اتفاق المصالحة ولن نسمح بالتراجع عنها".
وأكد مزهر أن الشعب الفلسطيني يعيش لحظات سياسية مفصلية ومصيرية في الساحة الفلسطينية، مبينا أن مهرجان حماس يتزامن مع حراك قومي ووطني تمسكا بالقدس عاصمة أبدية لفلسطين، مؤكدا أن قرار ترامب بشأن القدس يؤكد عداء الولايات المتحدة للشعب الفلسطيني.

المصدر: وكالات

رُبى آغا

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

سينيورا ترامب تحقق شهرة عالمية.. فمن هي وما قصتها مع البطاطا؟