طيران مباشر وتعاون عسكري.. ماذا فعل وفد "الدوما" الروسي في مصر؟

أخبار العالم العربي

طيران مباشر وتعاون عسكري.. ماذا فعل وفد
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/jmce

يبحث وفد من مجلس الدوما الروسي "البرلمان" برئاسة فلاديمير شمانوف، رئيس لجنة الدفاع قادما من تركيا في زيارة تستغرق عدة أيام، التعاون العسكري بين موسكو والقاهرة.

وخلال اللقاء مع هيئة مكتب لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، برئاسة كمال عامر، اليوم الأربعاء، أكد النائب أحمد إسماعيل، عضو لجنة الدفاع والأمن القومي بالبرلمان، على أن أعضاء اللجنة طالبوا نظرائهم بالبرلمان الروسي "الدوما" أن يصل التعاون العسكري بين الجانبين إلى مراتب أعلى، وأن تمد روسيا الجانب المصري بالتقنيات العالية في شتى مجالات التعاون العسكري.

وقال إسماعيل، إن اللجنة أكدت على أهمية التعاون الكامل لمواجهة الإرهاب، علاوة عن أهمية التعاون الاقتصادي، وزيادة حجم الاستثمارات الروسية في مجالات الصناعة والتجارة لاسيما في ظل تخصيص منطقة صناعية بمنطقة قناة السويس للجانب الروسي والتي من المفترض أن تكون الأكبر، فضلا عن المطالبة بسرعة عودة السياحة الروسية إلى ما كانت علية قبل حادثة إسقاط الطائرة الروسية وكذلك زيادة التعاون الثقافي والعلمي.

وأشار عضو لجنة الدفاع والأمن القومى بالبرلمان، إلى أن رئيس الوفد الروسي ذكر لأعضاء لجنة الدفاع والأمن القومي، أن البرلمان الروسي يعمل على زيادة التعاون مع مصر "رصدنا وجود 5 آلاف مقاتل داعشي من روسيا خرجوا بطرق غير مشروعة من البلاد، ونحن نتابع الموقف عن كثب حيث تم القبض على 100 من التنظيم الإرهابي وهناك رصد للباقي في حال عودتهم والقبض عليهم".

وأوضح إسماعيل، أن رئيس الوفد الروسي أكد أنه سيدعم عودة الطيران المباشر بين البلدين وعبر عن حزنة لعدم وجود خطوط طيران مباشر بقوله: "حزنت لأنني نزلت بتركيا أثناء رحلتي إلى مصر ولا بد من عودة الطيران المباشر كمقدمة لعودة السياحة".

 المصدر: وكالات

// 26.06.2018 по тикету 15478
موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا