الحريري يطلب منع قائد عصائب أهل الحق العراقية من دخول لبنان

أخبار العالم العربي

الحريري يطلب منع قائد عصائب أهل الحق العراقية من دخول لبنان
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/jlq2

طالب رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري بمنع دخول قائد عصائب أهل الحق العراقية إلى لبنان وإجراء تحقيق معه حول ما اعتبره أنشطة عسكرية قام بها الأخير على الأراضي اللبنانية.

وأصدر المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء سعد الحريري، السبت، بيانا حول فيديو تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي لقائد تشكيل عصائب أهل الحق العراقية قيس الخزعلي يجول على قرى حدودية جنوبية بلباس عسكري ويوجه رسالة تضامن مع الشعبين اللبناني والفلسطيني ضد إسرائيل.

وقال البيان:

 يتم التداول على مواقع التواصل الاجتماعي بفيديو لمسؤول ميليشيات عراقية يجول على قرى حدودية جنوبية في لباس عسكري. وتبين أن الفيديو تم تصويره قبل 6 أيام، وهو يشكل مخالفة موصوفة للقوانين اللبنانية، استدعت قيام رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري باتصالات مع القيادات العسكرية والأمنية المعنية لإجراء التحقيقات اللازمة واتخاذ الإجراءات التي تحول دون قيام أي جهة أو شخص بأية أنشطة ذات طابع عسكري على الأراضي اللبنانية، ودون حصول أعمال غير شرعية على صورة ما جاء في الفيديو، ومنع الشخص المذكور من دخول لبنان.

وكانت وسائل إعلام تداولت في وقت سابق، فيديو يظهر الخزعلي في قرية لبنانية على الحدود مع فلسطين يقول فيه:

"نحن الآن في البوابة الفاطمية على حدود لبنان وفلسطين المحتلة مع الإخوة في حزب الله"، مضيفاً: "نحن مستعدون بالكامل للوقوف إلى جانب الشعب اللبناني والقضية الفلسطينية ضد المحتل الإسرائيلي الظالم والمعادي للدين الإسلامي والعرب والإنسانية".

المصدر: وكالة الأنباء اللبنانية +وكالات

أحمد باديان

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا