آخر التطورات الميدانية بين الأطراف المتنازعة في اليمن

أخبار العالم العربي

آخر التطورات الميدانية بين الأطراف المتنازعة في اليمنصورة أرشيفية من اليمن
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/jl7w

قالت مصادر يمنية، اليوم الأربعاء، إن القوات الموالية للرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، سيطرت على سلسلة جبال الهاملي في تعز وتتقدم نحو محافظة الحديدة.

وأكدت ذات المصادر أن قوات هادي سيطرت على جميع مواقع عناصر جماعة "أنصار الله" (الحوثيين)، في منطقة الهاملي، كما تمت السيطرة على جبل حريزين وجبل الكبائر وقرية الكيمه، ما أدى لمقتل العشرات من الحوثيين.

في غضون ذلك، أفادت وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" التابعة للحوثيين، بأن قوة صاروخية ومدفعية قصفت مواقع التحالف العربي بقيادة السعودية، مؤكدة أن العشرات من جنود التحالف لقوا مصرعهم بعمليات للجيش واللجان الشعبية التابعين لـ"أنصار الله".

وأوضح مصدر عسكري، أن القوة المدفعية استهدفت تجمعات للجنود السعوديين في برج الخشل بجيزان، وجبل قيس، كما استهدفت تجمعات أخرى في بوابة الموسم، في الرمضة والطوال.

فيما شن طيران التحالف العربي بزعامة السعودية، اليوم الأربعاء، عشرات الغارات على مواقع الحوثيين في صنعاء والمناطقة المحيطة بها. وقالت محطة "المسيرة" التلفزيونية الموالية للحركة إن طائرات التحالف قصفت مقر الرئيس اليمني السابق، على عبد الله صالح، ومنازل تابعة لأفراد أسرته أصبحت تحت سيطرة المقاتلين الحوثيين بعد مقتل صالح يوم الاثنين الماضي.

وأفادت القناة بأن طيران التحالف شن 4 غارات على قريتي رمادة وعيال محمد بمديرية نهم (شمال صنعاء)، و3 غارات على معسكر الصيفي في مدينة صعدة. ونقلت عن مصدر محلي في نهم بأن غارات التحالف استهدفت مسجدا في قرية عيال محمد بالمديرية نفسها.

وذكرت "المسيرة" أن الضربات الجوية استهدفت أيضا محافظات شمال البلاد، بما فيها تعز وحجة وميدي وصعدة، دون ورود أنباء عن سقوط ضحايا.

المصدر: وكالات

رُبى آغا، قدري يوسف

// 26.06.2018 по тикету 15478
موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا