البابا فرنسيس يدعو إلى حماية الوضع القائم في القدس

أخبار العالم العربي

البابا فرنسيس يدعو إلى حماية الوضع القائم في القدسالبابا فرنسيس
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/jl6x

دعا بابا الفاتيكان فرنسيس إلى احترام الوضع القائم في القدس، تعليقا على تقارير تتحدث عن نية الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل.

وطالب البابا اليوم الأربعاء، في ختام استقباله لمجموعة من الفلسطينيين تزور الفاتيكان في إطار الحوار بين الأديان، باحترام القرارات الأممية بشأن الوضع في "المدينة المقدسة بالنسبة للمسيحيين والمسلمين واليهود" على حد سواء، محذرا من أن تصعيد التوتر من جديد في الشرق الأوسط قد يؤدي إلى تأجيج أزمات في العالم.

البابا فرنسيس
أوجه نداء مخلصا إلى الجميع لاحترام الوضع القائم في المدينة والالتزام بقرارات الأمم المتحدة بهذا الشأن. البابا فرنسيس

وذكر الحبر الأعظم أنه لا يستطيع إخفاء قلقه العميق إزاء تطورات الوضع في المدينة خلال الأيام القليلة الماضية، معربا عن أمله في تغليب الحكمة والتروي لمنع وقوع توترات جديدة في المشهد العلمي المتشنج أصلا والذي يشمل أزمات عنيفة كثيرة.

وشدد البابا على أن الاعتراف بحقوق جميع الناس في الأراضي المقدسة هو الشرط الأساسي للحوار.

البابا فرنسيس
بالنسبة للمسيحيين، الأراضي المقدسة هي، في الواقع، أراضي الرسالة بين الرب والبشرية... فإن الشرط الأساسي لهذا الحوار هو الاحترام المتبادل والتمسك بتعزيز هذا الاحترام من أجل الاعتراف بحقوق جميع المواطنين أينما كانوا. البابا فرنسيس

وكان البابا يتحدث في خطابه عن ضرورة الحوار بين الأديان، وكذلك داخل المجتمع المدني.

وأكد المكتب الإعلامي للحبر الأعظم أن البابا فرنسيس أجرى مساء أمس مكالمة هاتفية مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس، وذلك بمبادرة من الأخير.

وجاءت هذه المكالمة ضمن سلسلة اتصالات أجراها الرئيس الفلسطيني في محاولة لحشد الدعم الدولي بغية وقف خطط ترامب الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل ونقل سفارة واشنطن إليها من تل أبيب.

المصدر: رويترز

نادر عبد الرؤوف

// 26.06.2018 по тикету 15478
موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا