الحوثيون يتهمون الإمارات بالتنسيق مع حزب صالح

أخبار العالم العربي

الحوثيون يتهمون الإمارات بالتنسيق مع حزب صالحأنصار "الحوثيين"
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/jkn4

اتهم المتحدث باسم حركة "أنصار الله" ("الحوثيين") محمد عبد السلام اليوم السبت الرئيس السابق علي عبد الله صالح بقيادة "انقلاب على الدولة والشراكة" مثل الرئيس عبد ربه منصور هادي.

ووصف عبد السلام، في حديث إلى قناة "المسيرة"، تطورات الأحداث في البلاد بأنها "انكشاف لخداع دعاة الوقوف بوجه العدوان"، مضيفا أن ما فعله صالح يمثل دليلا واضحا على ذلك.

وأشار المتحدث باسم الحوثيين إلى وجود مشروع تعول عليه الإمارات مع "بعض القيادات المحسوبة" في حزب "المؤتمر الشعبي العام" بقيادة صالح، وذلك بهدف تحقيق ما عجز عنه التحالف العربي وحلفاؤه ميدانيا على مدى ثلاثة أعوام.

وأعرب عبد السلام عن أسفه من تطورات الأحداث في العاصمة صنعاء التي شهدت على مدى الأيام الأخيرة اشتباكات بين الحوثيين وأنصار صالح، مضيفا أن ذلك يخدم مصالح "العدوان" ويجري بالتنسيق مع التحالف العربي، وقال إن "استهداف المواطنين في الأحياء المدنية في العاصمة عمل منحط وغير أخلاقي".

وقال إن ما جاء في كلام صالح هو انقلاب على التحالف والشراكة تقف وراءه قوى "العدوان"، مشيرا إلى أن العديد من قيادات "المؤتمر" لا يقبلون أن يكون حزبهم متناغما مع التحالف العربي.

وشدد عبد السلام على جاهزية جماعته على الوقوف إلى جانب الأجهزة الأمنية في وضع حد للتصعيد، مضيفا أنه على المواطنين الإدراك أن الأمن مصلحة الجميع والتحرك بـمسؤولية عالية.

وذكر المتحدث أن الوضع على الجبهات لم يتضرر جراء "محاولات زعزعة أمن العاصمة"، مدعيا أن الحوثيين يتقدمون في الساعات الماضية، ونفى أنباء عن خسائر الحوثيين.

المصدر: المسيرة

نادر عبد الرؤوف

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

فيديو.. هجوم دام في إيران يوقع 30 قتيلا من الحرس الثوري