إيران: تصريحات واشنطن تثبت بوضوح مسؤوليتها ومشاركتها في جرائم السعودية في اليمن

أخبار العالم العربي

إيران: تصريحات واشنطن تثبت بوضوح مسؤوليتها ومشاركتها في جرائم السعودية في اليمن
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/jjpm

أكدت وزارة الخارجية الإيرانية، أن البيان الصادر عن البيت الأبيض "يثبت بوضوح مسؤولية واشنطن ومشاركتها في الجرائم التي ترتكبها السعودية في اليمن".

وقالت الوزارة إن الولايات المتحدة "تدعم السعودية في ارتكاب المجازر في اليمن بدلا من أن تدعوها لوقف القصف".

وأكدت الخارجية الإيرانية، أنه ليس لدى طهران أي علاقات عسكرية تربطها باليمن، نافية انتهاكها لقرارات مجلس الأمن الدولي حول اليمن، مضيفة أن "القدرات الدفاعية والصاروخية في اليمن شأن يمني داخلي".

وكان البيت الأبيض، رحب يوم الجمعة الماضي، بإعلان السعودية والتحالف الذي تقوده الرياض، عن إعادة فتح ميناء الحديدة ومطار صنعاء الدولي للسماح بتدفق المساعدات الإنسانية العاجلة إلى الشعب اليمني، داعيا لمزيد من الخطوات من أجل تسهيل إيصال المواد الإنسانية والتجارية عبر جميع منافذ البلاد إلى المناطق المحتاجة.

يشار إلى أن مراسل RT في إيران، كان قد نقل في وقت سابق من اليوم السبت، عن هيئة الأركان المسلحة الإيرانية نفيها أن تكون طهران قدمت أي مساعدات عسكرية للحوثيين في اليمن، بما في ذلك الصواريخ.

وقال العميد مسعود جزائري المتحدث باسم الهيئة: "خبر المساعدات العسكرية والصاروخية الإيرانية إلى اليمن مجرد ادعاءات كاذبة".

وأضاف جزائري: "دعم إيران لليمن يقتصر على تقديم المساعدات الإنسانية"، مؤكدا أن "المقاتلين اليمنيين لديهم قدرات كافية تمكنهم من الصمود أمام أعدائهم ومحاربتهم دون أن يكونوا بحاجة إلى أحد".

وشدد المتحدث باسم الأركان الإيرانية على أن الحكومة الشرعية في اليمن والمقاتلين اليمنيين يؤمنون حاجاتهم الدفاعية بأنفسهم.

المصدر: RT + وكالات

عمر هواش

// 26.06.2018 по тикету 15478
موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

صدق أو لا تصدق😯😯 يبحثون تشريع الحشيش في لبنان، وتفاعل كبير مع هاشتاغ #إذا_شرعوا_الحشيش