الأركان الإيرانية تنفي دعمها الحوثيين بالصواريخ

أخبار العالم

الأركان الإيرانية تنفي دعمها الحوثيين بالصواريخالحرس الثوري الإيراني - أرشيف
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/jjpj

نقل مراسلنا في إيران عن هيئة الأركان المسلحة الإيرانية نفيها أن تكون طهران قدمت أي مساعدات عسكرية للحوثيين في اليمن، بما في ذلك الصواريخ.

وقال العميد مسعود جزائري المتحدث باسم الهيئة: "خبر المساعدات العسكرية والصاروخية الإيرانية إلى اليمن مجرد ادعاءات كاذبة".

وأضاف جزائري: "دعم إيران لليمن يقتصر على تقديم المساعدات الإنسانية"، مؤكدا أن "المقاتلين اليمنيين لديهم قدرات كافية تمكنهم من الصمود أمام أعدائهم ومحاربتهم دون أن يكونوا بحاجة إلى أحد".

وشدد المتحدث باسم الأركان الإيرانية على أن الحكومة الشرعية في اليمن والمقاتلين اليمنيين يؤمنون حاجاتهم الدفاعية بأنفسهم.

يذكر أن المرشد الإيراني الأعلى علي خامنئي، أكد على أن بلاده ستقدم الدعم إلى كل بقعة في العالم تكون بحاجتها لمواجهة ما سماه بـ"الاستكبار".

ونقلت وكالة "تسنيم" الإيرانية، عن خامئني، قوله خلال استقباله مشاركين في مؤتمر "محبو أهل البيت": "إيران وقفت وستقف في وجه مؤامرة الاستكبار الصهيونية الرامية لإثارة الحروب والنزاع بين المسلمين، وستنتصر (إيران) في هذه المواجهة".

وأضاف خامئني: "رغم الضغوط الأمريكية، فإن جمهورية إيران الإسلامية حققت تقدما وتطورا مذهلا ووقفت في وجه جبهة الاستكبار بقوة، ونعلنها بصراحة أن إيران ستقوم بدعم كل بقعة بحاجتها لمواجهة الاستكبار".

ودعا خامئني، إلى ضرورة التحلي باليقظة، قائلا: "إحدى متطلبات هذه اليقظة هي المحبة والأخوة بين الأمة الإسلامية، وتستلزم هذه المحبة مواجهة العوامل التي تعادي العالم الإسلامي بشكل واضح أو التي تدعم الأعداء".

المصدر: RT + وكالات

عمر هواش

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا