بالصور والفيديو.. الجيش المصري يقصف رتلا من الأسلحة على الحدود مع ليبيا

أخبار العالم العربي

بالصور والفيديو.. الجيش المصري يقصف رتلا من الأسلحة على الحدود مع ليبيا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/jjat

أعلن الجيش المصري، الأربعاء، تدمير 10 آليات محملة بالأسلحة والذخائر على حدود مصر مع ليبيا.

وقال المتحدث العسكري للقوات المسلحة المصرية، تامر الرفاعي، على "فيسبوك"، إن القوات الجوية وجهت ضربة قاسية جديدة للمهربين والمتسللين عبر الحدود لمنعهم من تهريب هذه الأسلحة والذخائر إلى البلاد.

وجاء في بيان صادر عن الجيش المصري: "بناء على معلومات استخباراتية مؤكدة عن محاولة عدد من عربات الدفع الرباعي اختراق خط الحدود الدولية، وبأمر من القيادة العامة للقوات المسلحة المصرية، عمدت القوات الجوية بالتنسيق مع إدارة المخابرات الحربية والاستطلاع إلى تأكيد إحداثيات الأهداف وتتبع السيارات المتسللة عبر الحدود، والتعامل معها وتدميرها بشكل كامل".

وغالبا ما يستهدف الجيش تهريب الأسلحة على الحدود المصرية مع ليبيا.

وكانت وزارة الداخلية المصرية أعلنت مقتل قيادي إرهابي كان على رأس المطلوبين لدى الأجهزة الأمنية في الغارات الجوية التي استهدفت في أكتوبر/تشرين الأول الماضي، جنوب القاهرة إرهابيين متورطين في هجوم دام على الشرطة المصرية.

وقالت الوزارة إن الضابط السابق في الجيش عماد الدين أحمد محمود عبد الحميد، قاد المجموعة التي قتلت 16 شرطيا على الأقل في 20 أكتوبر/تشرين الأول الماضي على طريق الواحات (135 كلم شمال غرب القاهرة)، مشيرة إلى أنه لقي مصرعه في غارات على إرهابيين قرب الفيوم (نحو 100 كلم جنوب القاهرة).

وأكدت الوزارة أن المجموعة تشكلت في مدينة درنة الليبية.

المصدر: أ ف ب

ياسين بوتيتي