صحيفة: عصابات تُغرق الجزائر ببنادق صيد مشبوهة

أخبار العالم العربي

صحيفة: عصابات تُغرق الجزائر ببنادق صيد مشبوهةبنادق - أرشيف -
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/jgn8

فتحت القوات الجزائرية تحقيقا معمقا في العديد من الولايات، لضبط شبكات معقدة ومترابطة، اختصت في تهريب بنادق الصيد والبنادق المضخية ذات العيارات المختلفة والمتعددة الاستخدامات.

وقالت صحيفة "الخبر" الجزائرية، الخميس، نقلا عن مصادر أمنية، إن تلك الشبكات روجت كميات كبيرة من الأسلحة ضمن مسارات سرية، مشيرة إلى أنه تم تداول هذه البنادق بعد تزوير أرقامها التسلسلية ودمجها بملفات إدارية مبنية على رخص حمل سلاح قديمة.

وأكدت قوات الدرك الجزائرية أن الأسلحة فرنسية وإيطالية الصنع، بحسب ما أفادت الصحيفة الجزائرية.

وبينت الصحيفة أن الفرق المتنقلة للشرطة القضائية وفصائل الدرك الجزائري، فتحت تحقيقات معمقة لتحديد هوية أشخاص بصفة مغتربين وتجار صغار وأعوان مصالح إدارية وجمركية، احترفوا عمليات الغش والتلاعب في تهريب كميات كبيرة من قطع غيار بنادق الصيد والبنادق الكاملة، قصد بيعها لفائدة أشخاص حاملي رخص أصلية.

جدير بالذكر أن عناصر الأمن اكتشفوا مؤخرا عمليات تزوير واسعة للأرقام التعريفية للقطع المهربة بطرق سرية، ودمجها ضمن بيانات رخص البنادق القديمة المستخرجة في سبعينات وثمانينات القرن الماضي.

هذا وبدأت التحقيقات على خلفية التزوير الكبير الذي رصدته قوات الأمن في ولايات باتنة وتيبازة وسطيف وقسنطينة في أوساط الأشخاص الذين استفادوا من إجراءات الإرجاع الشامل للبنادق المسحوبة منهم مطلع التسعينات، علما أن الملف فجرته قضية استرجاع ترسانة من البنادق لدى إطار بالجمارك بولاية تيبازة في شهر سبتمبر 2017، بالإضافة إلى قضايا متفرقة عالجتها مصالح أمن الجلفة وقسنطينة مؤخرا.

وقالت صحيفة "الخبر" نقلا عن مصادر مطلعة، إن جميع الإجراءات الخاصة بالحصول على رخص حيازة الأسلحة، ستخضع للمراجعة.

المصدر: صحيفة "الخبر" الجزائرية

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

تعرف على هدفها.. عملية إسرائيلية أشعلت الأوضاع في غزة