ساركوزي: التغيرات الحاصلة في السعودية أشبه بـ"تسونامي"!

أخبار العالم العربي

 ساركوزي: التغيرات الحاصلة في السعودية أشبه بـ
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/jfo2

شبه الرئيس الفرنسي الأسبق نيكولا ساركوزي، "التغييرات الاقتصادية والاجتماعية" التي تشهدها المملكة العربية السعودية بـ"تسونامي".

ونقلت وكالة "فرانس برس" عن ساركوزي قوله أمام منتدى "مبادرة مستقبل الاستثمار" المنعقد في العاصمة السعودية الرياض منذ الثلاثاء الماضي، برعاية ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان: "الشعب (السعودي) شاب والأمير شاب. الملك وولي العهد يعملان على تغييرات اقتصادية واجتماعية في الوقت نفسه. الأمر أشبه بتسونامي".

وتعهد ولي العهد السعودي خلال المنتدى، بقيادة مملكة معتدلة ومتحررة من الأفكار المتشددة، في تصريحات جريئة تتماشى مع تطلعات مجتمع سعودي شاب، وتلبي طموحات المستثمرين.

وفي هذا الخصوص وافق ساركوزي الذي عقد اجتماعين منفصلين مع الملك سلمان ونجله مع رأي ولي العهد، قائلا: "إنه على حق.. مشكلة العالم تتمثل في التطرف".

ودافع ساركوزي عن دوره في إسقاط الزعيم الليبي معمر القذافي في العام 2011، معتبرا أنه كان "أحد المستبدين الأكثر دموية في العالم"، مشيرا إلى أن التدخل العسكري للولايات المتحدة وفرنسا ساهم في ضمان "حرية الشعب الليبي".

وردا على سؤال عن موقفه من الرئيس الفرنسي الحالي إيمانويل ماكرون، قال ساركوزي: "إنها مهمة صعبة. أنا لا انتقده. أتمنى كل النجاح لفرنسا".

وكانت وكالة الأنباء السعودية "واس" ذكرت في وقت سابق أن ولي العهد التقى على هامش مبادرة مستقبل الاستثمار، مع الرئيس الفرنسي السابق نيكولا ساركوزي، وجرى خلال اللقاء استعراض عدد من الموضوعات ذات الشأن الاقتصادي ضمن مبادرة مستقبل الاستثمار.

المصدر: وكالات

أحمد باديان

الأزمة اليمنية
موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا