الجبير: سياسة الولايات المتحدة مع روسيا لن تؤثر على علاقات الرياض وموسكو

أخبار العالم العربي

الجبير: سياسة الولايات المتحدة مع روسيا لن تؤثر على علاقات الرياض وموسكوالرئيس الروسي فلاديمير بوتين أثناء استقباله العاهل السعودي سلمان بن عبد العزيز في موسكو
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/jcx6

قال وزير الخارجية السعودي، عادل الجبير، إن سياسة الولايات المتحدة في علاقتها بروسيا، لن تؤثر على مخططات الرياض بشأن التعاون مع موسكو، ودعم الاستثمارات.

وأضاف الجبير، في تصريح لوكالة "تاس" الروسية: "مهمتنا، هي تطوير العلاقات مع روسيا في مختلف الاتجاهات"، موضحا أن "العقوبات بين روسيا والغرب تهم فقط روسيا والغرب".

وأشار الجبير إلى أن الرياض تأمل في أن تُرفع العقوبات المفروضة على روسيا قريبا، مؤكدا أن استثمارات المملكة في روسيا لا تنتهك القانون الدولي.

وقال وزير الخارجية السعودي: "علاقاتنا مع الولايات المتحدة هي علاقات استراتيجية، ولكننا أيضا نريد تحسين علاقاتنا مع روسيا، لأن العلاقات الجيدة مع الولايات المتحدة ومع روسيا ومع الصين هي لصالح بلادنا ولصالح منطقة الشرق الأوسط والعالم كله".

وقد وصل العاهل السعودي سلمان بن عبد العزيز آل سعود، يوم الأربعاء الماضي، إلى موسكو في أول زيارة يقوم بها ملك سعودي لروسيا، برفقة وفد كبير من الوزراء ورجال الأعمال، وستنتهي الزيارة اليوم الأحد.

المصدر: تاس

نادر همامي

بيتكوين: عملة الكترونية بديلة؟