نائب كويتي: الراتب الحالي لعضو مجلس الأمة يجعله "مشروع حرامي"

أخبار العالم العربي

نائب كويتي: الراتب الحالي لعضو مجلس الأمة يجعله مجلس الأمة الكويتي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/jbnu

طالب النائب في مجلس الأمة الكويتي، وليد الطبطبائي، بإقرار قانون لرفع رواتب أعضاء المجلس إلى 5 آلاف دينار كويتي شهريا (نحو 17 ألف دولار).

وبرر النائب في مجلس الأمة الكويتي طلبه بالقول إن الرواتب التي يتقاضاها النواب حاليا قليلة.

ويصل الراتب الأساسي لنواب مجلس الأمة الكويتي إلى 2300 دينار، يتم استلام 2090 دينارا منها فقط بعد استقطاع التأمينات الاجتماعية، بالإضافة لمبلغ مماثل تقريبا يتقاضاه النواب سواء كرواتب تقاعدية من الجهات الحكومية التي عملوا بها قبل دخولهم المجلس، أو كرواتب من الحكومة في حال لم يكونوا متقاعدين.

وقال الطبطبائي في لقاء متلفز بثه حساب المجلس الإخباري في موقع "تويتر"، إن الراتب الحالي الذي يتقاضاه النواب لم يتغير منذ نحو 30 عاما، وأنه لا يكفي لتأمين حياة كريمة للنواب.

وأضاف أن النائب في ظل الراتب الحالي جاهزا ليكون "مشروع حرامي".

وبيّن الطبطبائي الذي سبق وقال إنه يعتزم إقرار قانون زيادة رواتب أعضاء مجلس الأمة خلال الفصل التشريعي الحالي، أن تلك الزيادة لن تكلف مبالغ كبيرة كون عدد الأعضاء 50 نائبا فقط.

وفي حال تمت الموافقة على طلب الطبطبائي بزيادة رواتب أعضاء المجلس، سيبلغ مجموع ما يتقاضاه النواب نحو 7 آلاف دينار (أكثر من 23 ألف دولار) بعد إضافة الرواتب التقاعدية للنواب أو الرواتب الحكومية الممنوحة لهم والتي تبلغ 2300 دينار كويتي.

جدير بالذكر أن حساب المجلس الإخباري في موقع "تويتر"، حذف اللقاء الذي أجراه مع الطبطبائي بعد ساعات من نشره، مبررا ذلك بوجود خلل فني، على أن يعاد نشر اللقاء، بحسب ما أفاد المشرف على الحساب في رده على موقع "إرم نيوز".

المصدر: موقع "إرم نيوز"

ياسين بوتيتي