سوريا تطالب مجلس الأمن بالعمل لوقف الجرائم الوحشية للتحاف الدولي

أخبار العالم العربي

سوريا تطالب مجلس الأمن بالعمل لوقف الجرائم الوحشية للتحاف الدوليمبنى وزارة الخارجية السورية في دمشق
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/jbk8

أعلنت وزارة الخارجية السورية مطالبتها مجلس الأمن مجددا، بالعمل الفوري لوقف "الجرائم الوحشية والانتهاكات الجسيمة للقانون الدولي الإنساني وحقوق الإنسان التي يرتكبها التحالف الدولي".

ونقلت وكالة الأنباء السورية "سانا" عن وزارة الخارجية قولها إن رسالتين وجهتا إلى الأمين العام للأمم المتحدة ورئيس مجلس الأمن حول مواصلة "التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة جرائمه واعتداءاته على سيادة الأراضي السورية والمدنيين الأبرياء من أبناء الشعب السوري".

وكانت دمشق اتهمت التحالف الدولي بتنفيذ غارة يوم الأربعاء الماضي، على مدينة الرقة وريف دير الزور الشمالي قتل جراءها 22 مدنيا.

ونقلت وكالة "سانا" السورية الرسمية عن مصادر أهلية وإعلامية قولها: "طائرات التحالف الدولي، بقيادة الولايات المتحدة دون تفويض من مجلس الأمن، قصفت أحد منازل المواطنين في حارة البدو بمدينة الرقة ما تسبب باستشهاد 11 مدنيا معظمهم نساء وأطفال".

وأضافت الوكالة أن 11 شخصا آخرين، كلهم من عائلة واحدة، قتلوا في ريف دير الزور الشمالي جراء غارات نفذها طيران التحالف الدولي على قرية الشهابات، كما وقع دمار كبير في عدد من المنازل والبنى التحتية، وفقا للمصادر الأهلية.

وكان التحالف اعترف في يونيو الماضي، باستخدامه قنابل الفوسفور الأبيض في غاراته بمحافظة الرقة، مصرا على أن ذلك يتوافق بشكل تام مع قواعد الاشتباك، نافيا تقارير عن سقوط ضحايا بين المدنيين جراء هذه الغارات.

المصدر: وكالات

إياد قاسم

بيتكوين: عملة الكترونية بديلة؟