الجار الله: وساطتنا في الأزمة الخليجية لم تفشل وسنواصلها حتى طي صفحة هذا الخلاف

أخبار العالم العربي

الجار الله: وساطتنا في الأزمة الخليجية لم تفشل وسنواصلها حتى طي صفحة هذا الخلافنائب وزير الخارجية الكويتي خالد الجار الله
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/jba0

شدد نائب وزير الخارجية الكويتي خالد الجار الله مساء أمس على أن بلاده لن تتخلى عن دورها إزاء الأزمة الخليجية وستواصل جهودها لاحتواء هذا الخلاف "المؤسف بين الأشقاء".

وأكد في تصريح لصحفيين على هامش احتفالية أقامتها السفارة السعودية بمناسبة يوم المملكة الوطني، أن جهود الكويت "ستستمر إلى أن ترى هذا الخلاف قد طويت صفحته".

وقال الجار الله في هذا الصدد :" ثقتنا كبيرة جدا في أشقائنا في دول مجلس التعاون الخليجي وأشقائنا في مصر أيضا بأن يتجاوزوا هذا الخلاف وأن يفتحوا صفحة جديدة للعلاقات للتفرغ لمواجهة تحديات عديدة ومتصاعدة في هذه المرحلة".

وشدد المسؤول الكويتي على أن "الوساطة الكويتية لم تفشل وهناك محاولات واجتهادات من الولايات المتحدة والرئيس الأمريكي دونالد ترامب لنرى حلا سريعا لهذه الأزمة"، مضيفا "نحن لم نفقد الأمل ودائما متفائلون في الوصول إلى ما يعزز لحمة ووحدة وصلابة الموقف الخليجي".

 وفي إجابة عن سؤال حول الموقف من "بعض التغريدات المسيئة لدولة الكويت وقياداتها ورموزها عبر وسائل التواصل الاجتماعي"، قال نائب وزير الخارجية الكويتي :"لا نقبل بهذه التغريدات ونرفضها تماما ونحن نراقب ونتابع هذه التغريدات"، مضيفا  في هذا الشأن :"نسعى لاتخاذ ما يلزم لردع مثل هذه التغريدات فمثل هؤلاء الأشخاص يسيئون إلى دولة الكويت وسمعتها ومكانتها".

المصدر: الكويتية

محمد الطاهر