وزير الداخلية المصري يحذر عناصر الأمن

أخبار العالم العربي

وزير الداخلية المصري يحذر عناصر الأمنوزير الداخلية المصري مجدي عبد الغفار
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/jb1y

قال وزير الداخلية المصري مجدي عبد الغفار إن استخدام القوة في غير موضعها أمر مرفوض، كما إن عدم استخدام القوة المناسبة في موضعها أمر مرفوض هو الآخر، مؤكدا أن أي مخالف سيتم مساءلته.

وأضاف مجدي عبد الغفار، خلال لقائه بالضباط الجدد برتبة ملازم، وخريجي القسم الخاص دفعة 2017، في مقر أكاديمية الشرطة، يوم الأحد، أن سياسات الوزارة ترفض بصورة قاطعة وقوع أي انتهاكات، ولن تسمح تحت أي مسمى أو ظرف حدوثها.

ووجه الوزير الضباط الجدد بألا يشغلهم العمل الأمني ومهامه المختلفة عن كفالة حقوق الإنسان والحفاظ على كرامة المواطنين، موضحا أن سياسة الوزارة لا تتسامح مع أي متجاوز وستتم مساءلته.

وأكد مجدي عبد الغفار على أهمية تطبيق القواعد القانونية في حالات الاشتباه والضبط والاحتجاز خلال التصدي للأنماط الإجرامية المختلفة.

وشدد وزير الداخلية حرص الوزارة على تطبيق تلك القواعد وإخضاعها للرقابة المباشرة من القيادات الأمنية.

وبين الوزير أن رجال الشرطة ملتزمون بسيادة القانون في إطار مهام حفظ الأمن، وتحكمهم القيم المهنية والأخلاقية المقترنة بأطر رسالتهم الأمنية لحماية الشعب المصري.

وطالب الوزير بضرورة التجاوب السريع مع بلاغات المواطنين والتفاعل مع شكاواهم، لافتا إلى أن ذلك يبعث برسائل إيجابية للمواطنين، ويزيد من تكاتفهم ودعمهم لجهود رجال الشرطة خلال المرحلة الحالية لتحقيق الأمن.

المصدر: صحيفة "الشروق"

ياسين بوتيتي