لافروف وتيلرسون يؤكدان ضرورة التنسيق بشأن سوريا

أخبار العالم العربي

لافروف وتيلرسون يؤكدان ضرورة التنسيق بشأن سورياوزيرا الخارجية الروسي سيرغي لافروف والأمريكي ريكس تيلرسون (صورة أرشيفية)
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ja2e

جدد وزيرا الخارجية الروسي سيرغي لافروف والأمريكي ريكس تيلرسون، التزامهما بتجنب وقوع نزاعات أثناء تنفيذ عمليات قتالية في سوريا، وخفض مستوى العنف في البلاد، بحسب الخارجية الأمريكية.

وقالت الناطقة باسم الخارجية الأمريكية هيذر نويرت، في بيان تعليقا على لقاء الوزيرين مساء أمس الأحد في نيويورك: "جدد الوزيران الالتزام بتجنب وقوع النزاعات، أثناء تنفيذ العمليات القتالية في سوريا، وتقليص العنف، وإيجاد الظروف المواتية لتحريك عملية جنيف وفقا لقرار 2254 لمجلس الأمن الدولي".

جاء لقاء الوزيرين بعد أيام من اتهام البنتاغون الطيران الروسي في سوريا، باستهداف مواقع لقوات سوريا الديمقراطية المدعومة أمريكيا، شرق مدينة دير الزور السورية، وهو ما نفته موسكو، مؤكدة أن الطائرات الروسية تضرب أهدافا محددة تابعة لتنظيم داعش، وأن الولايات المتحدة تم إعلامها مسبقا بحدود العملية العسكرية في دير الزور.

بدورها، كانت المتحدثة باسم الخارجية الروسية  ماريا زاخاروفا قد قالت للصحفيين عقب اللقاء: "بحث الطرفان مسائل التفاعل بشأن الأزمة السورية وغير ذلك من تطورات الوضع في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، بالإضافة إلى سير تنفيذ اتفاقية مينسك (حول التسوية الأوكرانية)".

وجرى لقاء الوزيرين، الذي استغرق نحو 50 دقيقة، في مبنى ممثلية روسيا الدائمة لدى الأمم المتحدة، بعيدا عن وسائل الإعلام.

وكان لافروف قد وصل إلى نيويورك للمشاركة في فعاليات الدورة الـ 72 للجمعية العامة للأمم المتحدة، التي انطلقت الأسبوع الماضي.

المصدر: وكالات

متري سعيد