الصدر يدعو " سرايا السلام" التابعة لتياره إلى الاندماج في القوات الحكومية

أخبار العالم العربي

الصدر يدعو
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/j8s3

دعا زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، اليوم الخميس، "سرايا السلام"، إحدى المؤسسات الـ4 التابعة له، إلى الاندماج في قوات الأمن أو الحشد الشعبي "إن كانت بمركزية الحكومة العراقية".

ونقل موقع "السومرية نيوز" عن الصدر تأكيده في بيان له: "نود إعلام الجميع بأن المؤسسات التابعة لنا هي: مكتب السيد الشهيد للشؤون الحوزوية ومقره النجف الأشرف لا غير.. بمعنى لا فروع له، والمكتب الخاص بفروعه كافة وتشكيلاته وتوابعه الحالية وسيعلن عنها من قبل المكتب الخاص، وسرايا السلام، إلى حين إكمال التحرير".

وأشار البيان إلى ضرورة أن تندمج "سرايا السلام" خلال هذه الفترة في القوات المسلحة العراقية، قدر الإمكان، أو في هيئة الحشد الشعبي، "إن كانت بمركزية الحكومة العراقية حصرا".

وناشد الصدر أنصاره قائلا: "يتعين على القواعد الشعبية الالتزام بالأوامر وعدم التعدي على أحد وأن يراعوا مصالحهم العامة بالمركزية المعهودة، وأن لا يضيعوا حقوقهم العامة، وأن لا يشتتوا أصواتهم في المرحلة المقبلة، للاستفادة منها في الدخول بالانتخابات، أو في مقاطعتها، فهم ملزمون بأن لا يضيعوا حقوقهم، ونحن سنكون على مسافة واحدة من الجميع بشرطها وشروطها، وأن لا نعيد الفاسدين ونترك لهم الجمل بما حمل".

المصدر: السومرية نيوز

نادر عبد الرؤوف

// 26.06.2018 по тикету 15478
موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

العراق على صفيح ساخن.. نار الاحتجاجات تحيط بشركات النفط وتنتقل من مدينة لأخرى