حماس: لا يوجد داع لقلق إسرائيل ومستعدون لوقف نار طويل الأمد معها

أخبار العالم العربي

حماس: لا يوجد داع لقلق إسرائيل ومستعدون لوقف نار طويل الأمد معها  حسن يوسف
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/j8rg

قال حسن يوسف، القيادي في حركة "حماس" بالضفة الغربية، إن الحركة مستعدة لقبول وقف إطلاق نار طويل الأمد مع إسرائيل شريطة رفع الحصار عن قطاع غزة.

وأوضح يوسف في تصريحات لصحيفة "جيروزاليم بوست" بعد مرور أقل من أسبوع على الإفراج عنه من سجن إسرائيلي حيث بقي لمدة 22 شهرا بحكم اعتقال إداري: "يجب على الاحتلال الإسرائيلي أن يسمح بحرية التنقل – حرية الخروج والدخول للمسافرين والطلاب والمرضى والمغتربين -  لكل من يريد التنقل، وكذلك للصادرات والواردات وكل شيء".

وتابع القيادي أنه بعد رفع الحصار، لن يبقى أي داع للقلق الإسرائيلي، واصفا حماس بأنها حركة تفي بالتزاماتها بصرامة. وذكر بأن حماس امتنعت عن قصف إسرائيل بالصواريخ  منذ الحرب الأخيرة (في عام 2014)، موضحا أن ذلك ناجم عن "اعتبارات استراتيجية" وكذلك عن تمسك حماس بالتزاماتها.

ومن المقرر أن ينشر نص المقابلة بالكامل غدا الجمعة، إذ تحدث يوسف مع الصحيفة عن عدد من المواضيع، بينها علاقة حماس مع القيادي الفتحاوي المفصول محمد دحلان.

ويوسف أب لـ6 أبناء و3 بنات. وسبق له أن تبرأ من ابنه البكر مصعب، بعدما اعترف في مقابلات صحافية وفي كتاب بعنوان "ابن حماس" بتجسسه على الفلسطينيين لصالح إسرائيل.

المصدر: "جيروزاليم بوست"

أوكسانا شفانديوك