روسيا تغيث أهالي دير الزور السورية بمساعدات عاجلة

أخبار العالم العربي

روسيا تغيث أهالي دير الزور السورية بمساعدات عاجلة دمار في دير الزور (صورة أرشيفية)
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/j8kn

أعلن المركز الروسي للمصالحة في سوريا إرسال مساعدات إنسانية عاجلة من المواد الغذائية والمستلزمات الأولية، لأهالي دير الزور الذين عانوا من مشقة حصار دام أكثر من 3 سنوات.

ووفقا لوزارة الدفاع الروسية، تحمل قافلة المساعدات محطات لتنقية المياه، ومولدات كهرباء ديزل متحركة وقوارير مياه للشرب، وحزمات من السلع الغذائية وكميات من الأدوية.

ومن المقرر أن تصل إلى المدينة قريبا فرق طبية أيضا.

يذكر أن عناصر داعش حاولوا تدمير كافة البنى التحتية الحيوية في أحياء المدينة التي كانت تحت سيطرتهم، حيث  فجروا محطات الكهرباء الفرعية ومحطات ضخ المياه، وهدموا المشافي والمدارس ومراكز الخدمات الاجتماعية.

وتعاني المدينة من تعطل شبكة المياه، وجميع المؤسسات الإنتاجية، فيما قام المسلحون قبل فرارهم بتفخيخ المباني السكنية والإدارية والمنشآت الصناعية.

ويجري خبراء المركز الروسي للمصالحة حاليا تقييما لحجم الاحتياجات الإنسانية وحالة البنى التحتية في المدينة، بما في ذلك محطات الإمداد بالمياه والكهرباء والعيادات والمخابز.

وللإسراع في تأمين المدينة، تم تقديم وسائل إضافية لكشف المتفجرات ونزع الألغام لعناصر وحدات الهندسة السورية، الذين سبق أن تدربوا على يد خبراء المركز الروسي للمصالحة.

وتمكن بالأمس الجيش السوري بتغطية جوية روسية من اقتحام دفاعات داعش وفك الحصار عن مدينة دير الزور.

المصدر: وزارة الدفاع الروسية

متري سعيد