فيديو.. أهالي المعتقلين الفلسطينيين يعترضون موكب غوتيريش أثناء وصوله غزة

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/j7s9

اعترض العشرات من أهالي المعتقلين الفلسطينيين في السجون الإسرائيلية موكب الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، عقب وصوله قطاع غزة، اليوم الأربعاء، احتجاجا على رفضه لقاءهم.

وكان أهالي المعتقلين قد نظموا صباح اليوم وقفة أمام معبر بيت حانون "إيريز" شمال القطاع، منتظرين وصول غوتيريش للقطاع عبره، لللتعبير عن احتجاجهم على رفضه لقاءهم خلال زيارته للقطاع، في حين أنه التقى بأهالي المفقودين الإسرائيليين في قطاع غزة، في أثناء زيارته لإسرائيل، قبل يومين.

ووقف الأهالي أمام المركبات التي تقل غوتيريش والوفد المرافق له، رافعين لافتات تطالب بالإفراج عن المعتقلين الفلسطينيين داخل السجون الإسرائيلية.

وبعد عدة دقائق من اعتراض موكبه تم السماح له بالمرور.

ويبلغ عدد المعتقلين الفلسطينيين في السجون الإسرائيلية نحو 6400 معتقل، منهم 62 امرأة، بينهن 10 قاصرات، ونحو 300 طفل، وقرابة 450 معتقلا إداريا (دون محاكمة)، علاوة على وجود 12 نائبا من المجلس التشريعي (البرلمان) الفلسطيني في السجون الإسرائيلية، بحسب إحصاءات فلسطينية رسمية.

وقام الأمين العام للأمم المتحدة بزيارة قصيرة استغرقت نحو أربع ساعات لقطاع غزة، اليوم الأربعاء، في إطار جولته الشرق أوسطية التي بدأها يوم الأحد 27 أغسطس/آب الجاري بزيارة إسرائيل، ليتوجه بعد ذلك إلى رام الله، وصولا اليوم لغزة.

المصدر: RT + الأناضول

إينا أسالخانوفا