"حماس" تطالب غوتيريش بالضغط على إسرائيل لرفع الحصار عن غزة

أخبار العالم العربي

راية حركة "حماس".
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/j7oq

طالبت حركة "حماس" الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، ببذل كل الجهد الممكن لرفع الحصار عن قطاع غزة واعتماد البرامج الإغاثية لإنقاذه من المأساة الإنسانية التي يعيشها.

رحبت "حماس"، في بيان صدر عن المتحدث الرسمي باسمها، فوزي برهوم، اليوم الثلاثاء، بزيارة غوتيرش القادمة إلى قطاع غزة، ضمن جولته الأولى للمنطقة منذ توليه منصبه خلفا للأمين العام السابق، بان كي مون.

وقالت الحركة إن هذه الزيارة "تعتبر إشارة مهمة من رأس الدبلوماسية الدولية إلى المكانة والأهمية، التي يحتلها القطاع في معادلة الصراع مع الاحتلال الإسرائيلي، وكذلك خطورة الأوضاع الإنسانية التي يعيشها سكان قطاع غزة في ظل الحصار الذي يفرضه الاحتلال على غزة لأكثر من 11 عاما".

وطالب برهوم الأمين العام للأمم المتحدة "ببذل كل جهد ممكن لرفع الحصار عن القطاع وإنهاء معاناة مليوني فلسطيني يعيشون في أكبر سجن في العالم".

ودعا المتحدث باسم "حماس" إلى "ضرورة اعتماد الأمم المتحدة للبرامج الإغاثية والتنموية وتمويلها لإنقاذ القطاع من المأساة الإنسانية التي يعيشها".

ولفت برهوم، إلى "ضرورة ممارسة الأمين العام الضغط بكل أشكاله على إسرائيل لوقف انتهاكاتها بحق المقدسات الإسلامية والمسيحية، وبحق المعتقلين الفلسطينيين في السجون الإسرائيلية".

وأكد على ضرورة أن يلتقي الأمين العام في هذه الزيارة بعوائل الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال والمرضى المحرومين من السفر والعلاج وأصحاب البيوت المدمرة وضحايا العدوان الإسرائيلي والحصار.

وكان غوتيريش قد زار إسرائيل، الأحد الماضي، قادما من دولة الكويت، كما التقى رئيس الوزراء الفلسطيني، رامي الحمد الله، في مدينة رام الله، اليوم الثلاثاء، ومن المقرر أن يصل غدا الأربعاء إلى قطاع غزة.

المصدر: موقع حركة "حماس" + الأناضول

رفعت سليمان