مسلحو داعش يصلون الحدود الإدارية لدير الزور

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/j7k8

وصلت الحافلات التي تقل مسلحي ​تنظيم "داعش" وجرحاهم وعائلاتهم​ إلى نقطة التبادل في بلدة حميمة قرب الحدود الإدارية لدير الزور​.

وكشفت مصادر في المعارضة السورية أن النقطة المتفق عليها في حميمة  تشهد عملية تبديل الحافلات، إذ ينتقل الركاب من الحافلات القادمة من القلمون إلى حافلات وسيارات إسعاف أحضرها تنظيم"داعش".

وكانت الحافلات قد انطلقت، مساء أمس الاثنين، من جرود قارة في ​القلمون​ الغربي باتجاه ​البوكمال​ في ريف ​دير الزور​ الشرقي، وفقاً للاتفاق بين "حزب الله" و"داعش".

وكان أمين عام حزب الله، حسن نصر الله، قد أوضح أن المرحلة الأخيرة من عملية إخراج عناصر داعش، الذين دخلوا سوريا من جرود عرسال اللبنانية، ستكون عندما يصلون إلى النقطة المتفق عليها، إذ سيحصل هناك تبادل ضمن آلية معينة بين الموجودين في الحافلات وبين أسير من حزب الله وجثث 3 قتلى.

وذكر بأن الاتفاق يشمل وقف إطلاق نار، وكشف مصير الجنود اللبنانيين المخطوفين. وأوضح أن الجانب اللبناني قد تسلم رفات قتلاه التي حاليا تخضع لفحص الـ "دي إن اي".

وكان الجيش السوري قد أعلن المنطقة الحدودية خالية من أي وجود لتنظيمات إرهابية، بعد انتهاء عملية خروج المئات من تنظيم "داعش" مع عائلاتهم من منطقة جرود قارة بالقلمون الغربي  باتجاه المنطقة الشرقية.

وبدأت عملية الإجلاء بعد أن وافق الجيش السوري يوم الأحد الماضي على الاتفاق الذي عقد بين حزب الله وتنظيم "داعش".

وأعلن حزب الله أن العدد الإجمالي للمغادرين في إطار الاتفاق مع "داعش" يبلغ 670 شخصا، منهم 331  مدنيا و26 جريحا و308 فردا بالسلاح الفردي.

المصدر: وكالات

أوكسانا شفانديوك