الجيش العراقي: ننتظر تحرير آخر منطقة لإعلان إتمام معركة تلعفر

أخبار العالم العربي

الجيش العراقي: ننتظر تحرير آخر منطقة لإعلان إتمام معركة تلعفرقوات الجيش العراقي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/j7cd

أعلن الجيش العراقي اليوم الأحد أن قواته تشرف على إتمام سيطرتها على قضاء تلعفر، أحد المعاقل الأخيرة لتنظيم "داعش" في البلاد.

ونقلت وكالة "رويترز" عن بيان صادر عن الجيش العراقي تأكيده سيطرة قواته على 29 حيا في تلعفر بعد ثمانية أيام من القتال المستمر.

ونقلت الوكالة عن المتحدث باسم الجيش العميد يحيى رسول قوله إن الاشتباكات تدور حاليا في ناحية العياضية شمال غربي مدينة تلعفر، وهي منطقة صغيرة مساحتها 11 كم مربعا فر إليها المتشددون من وسط المدينة، مضيفا أن القوات العراقية تنتظر استعادة هذه المنطقة للإعلان عن انتصارها الكامل في معركة تحرير تلعفر.

وجاء في بيان صادر عن قيادة العمليات المشتركة أن الفرقة المدرعة التاسعة  واللوائين الثاني والحادي عشر من الحشد الشعبي تمكنت من تحرير حي العسكري وحي الصناعة الشمالية ومنطقة المعارض وبوابة تلعفر وقرية الرحمة، لتحرر بذلك كافة أحياء مركز القضاء، ولم تتبق من ساحة عمليات "قادمون يا تلعفر" سوى ناحية العياضية والقرى المحيطة بها.

وأشار البيان إلى أن وحدات من الفرقتين الـ15 والـ16 للجيش العراقي تتقدم باتجاه العياضية من أجل تحريرها بشكل كامل.

تجدر الإشارة إلى أن رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي أعلن في 20 آب/أغسطس الجاري إطلاق معركة تحرير قضاء تلعفر الذي استولى عليه "داعش" في صيف عام 2014، وأكدت مصادر عسكرية أن تعداد المسلحين المدافعين عن معاقلهم يصل إلى ألفي عنصر، يواجههم نحو 50 ألف مقاتل من الجيش العراقي وحلفائه.

المصدر: رويترز

نادر عبد الرؤوف