الجيش العراقي يسيطر على كامل تلعفر ويتجه إلى ناحية العياضية غرب الموصل

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/j7ar

قالت مصادر عسكرية عراقية، اليوم الأحد، إن مدينة تلعفر باتت تحت السيطرة القوات العراقية، وإن قوات من الجيش توجهت إلى ناحية العياضية المجاورة لها، آخر مناطق سيطرة "داعش" غرب الموصل.

ونقلت وكالة "الأناضول" عن المقدم عبد السلام الجبوري، قوله: "القوات المشتركة اقتحمت منطقتي حي العسكري ومنطقة علو وبضمنها الصناعة الشمالية، في سبيل فرض السيطرة الكاملة على عموم مدينة تلعفر".

وأوضح المصدر: "ما يعيق تقدم قواتنا ليس مقاومة العدو، بل العبوات الناسفة التي زرعها داعش بكثافة، في هذه المناطق الشمالية الغربية، حيث كان يتوقع بدء الهجوم على تلعفر منها، لكنها كانت آخر أهدافنا بمركز هذه المدينة".

إلى ذلك ذكرت وزارة الدفاع العراقية، على صفحتها في فيسبوك، أن وزير الدفاع عرفان محمود الحيالي، زار مقر قيادة الفرقة التاسعة، واطلع على سير العمليات العسكرية في معركة تحرير تلعفر، و"أشاد بدور الحشد الشعبي في تحرير تلعفر والتنسيق العالي بينه وبين قطعات الجيش العراقي وباقي قواتنا المسلحة البطلة".

وكانت وزارة الدفاع العراقية قد أعلنت، أمس السبت، أن قواتها استعادت السيطرة على 90% من مدينة تلعفر، مركز قضاء تلعفر (شمال)، و60% من مجمل مساحة القضاء الذي يحمل الاسم نفسه.

وبدأت القوات العراقية الأحد الماضي، هجوما لاستعادة القضاء، الواقع على بعد نحو 65 كلم غرب الموصل، في إطار حملتها المدعومة من الولايات المتحدة ضد التنظيم الذي ما زال يسيطر على مناطق في غرب العراق وشرق سوريا.

المصدر: وكالات

نادر همامي