الجيش المصري يقتل 6 مسلحين ويدمر نفقا على حدود غزة (صور)

أخبار العالم العربي

الجيش المصري يقتل 6 مسلحين ويدمر نفقا على حدود غزة (صور)الجيش المصري يقتل 6 مسلحين ويدمر نفقا على حدود غزة
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/j73k

أعلن الجيش المصري، اليوم الجمعة، أنه قتل 6 مسلحين، ودمر نفقا على الشريط الحدودي مع قطاع غزة، في محافظة شمال سيناء المصرية.

وقال المتحدث باسم الجيش المصري، تامر الرفاعي، في بيان: "تمكنت قوات في الجيش الثاني الميداني (شمال شرق)، من القضاء على 6 تكفيريين، شديدي الخطورة وإصابة 4 آخرين، وتدمير 3 مخازن للعبوات الناسفة عثر بداخلها على أكثر من 350 عبوة.

وأضاف أنه تم اكتشاف وتدمير 12 وكرا للعناصر المسلحة، و7 سيارات و13 دراجة نارية وجسم نفق مبطن بالخشب على الشريط الحدودى شمال سيناء.

جدير بالذكر أن الجيش المصري يطلق عادة تعبير "عناصر تكفيرية" على المنتمين للجماعات المسلحة الناشطة في سيناء، ومن أبرزها تنظيما "أجناد مصر" و"أنصار بيت المقدس".

وأعلن "أنصار بيت المقدس" في نوفمبر/تشرين الثاني 2014، مبايعة تنظيم "داعش" وغير اسمه لاحقا إلى "ولاية سيناء". 

وتعرضت مواقع عسكرية وأمنية وأفراد من الشرطة، لهجمات خلال الأشهر الأخيرة في شبه جزيرة سيناء، ما أسفر عن مقتل العشرات من أفراد الجيش والشرطة، أعلنت جماعات متشددة المسؤولية عن أغلبها.

ومنذ منتصف سبتمبر/أيلول 2015، بدأ الجيش ضخ كميات كبيرة من مياه البحر على طول الشريط الحدودي، بين مصر وقطاع غزة، بهدف تدمير الأنفاق الممتدة أسفله، بالتوازي مع عمليات عسكرية تشهدها شمال سيناء ضد مسلحين يستهدفون مقرات أمنية وعسكرية مصرية. 

المصدر: وكالات

ياسين بوتيتي