"قوات سوريا الديمقراطية" تفتح جبهة جديدة ضد "داعش"

أخبار العالم العربي

عناصر مجلس دير الزور العسكري
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/j736

أعلن مسؤول في تحالف "قوات سوريا الديمقراطية" اليوم الجمعة عن قرب إطلاق هجوم جديد بغية طرد مسلحي "داعش" من محافظة دير الزور.

ونقلت وكالة "رويترز" عن رئيس مجلس دير الزور العسكري المنتمي إلى "قوات سوريا الديمقراطية" أحمد أبو خولة قوله: "العملية ستنطلق في غضون أسابيع قليلة مقبلة، وذلك بالتزامن مع استمرار معركة تحرير مدينة الرقة من قبضة "داعش".

وأضاف أبو خولة أن مقاتليه سبق أن خاضوا معارك ضد الإرهابيين في أراضي محافظة دير الزور وحرروا بلدات عدة، موضحا أن تعداد مقاتلي المجلس يبلغ 4 آلاف شخص، معظمهم عرب من أبناء دير الزور، شاركوا في جميع عمليات "قسد" ويحاربون حاليا في مدينة الرقة.

تجدر الإشارة إلى أن النجاحات التي أحرزتها "قوات سوريا الديمقراطية" المدعومة من التحالف الدولي في محافظة الرقة أجبرت تنظيم "داعش" على سحب أهم قيادييه وموارده إلى محافظة دير الزور التي تبقى حاليا أكبر معاقل التنظيم في سوريا.

من جانبه، أكد المتحدث باسم التحالف الدولي راين ديلون أن الرقة تظل أهم محاور القتال بالنسبة لواشنطن وحلفائها، وفي الوقت نفسه، يتقدم الجيش السوري بإسناد من الطيران الروسي من ثلاثة محاور نحو دير الزور بغية رفع الحصار عن المدينة وتحرير أراضي المحافظة.

المصدر: رويترز

نادر عبد الرؤوف

مباشر.. مجلس الأمن يبحث مشروع قرار حول القدس